رياضة

وزارة الشباب تستضيف ثلاثة برامج شبابية ورياضية عربية

رؤيا نيوز – وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اليوم، على استضافة الأردن لثلاثة برامج شبابية ورياضية عربية خلال العام الحالي.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس في دورته الثالثة والاربعين، والتي عقدت عبر تقنيات وسائل الاتصال المرئي، والذي دعا خلاله وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، نظرائه في المجلس، إلى الاستفادة من النموذج الأردني في اعتماد معايير جائزة التميز للشباب العربي.
البرامج التي أقر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تنظيمها في الاردن هي اللقاء السابع عشر لشباب العواصم العربية، وتم رصد مبلغ 30 ألف دولار لدعم البرنامج.
كما قرر المجلس قيام الاردن بتنظيم فعاليات البرنامج المتقدم في الاستثمار بالمنشآت والهيئات الرياضية والتسويق والاعلام الرياضي “عن بعد” ورصد دعم مالي بقيمة 30 ألف دولار ، والموافقة على تنظيم برنامج “الصالون الشبابي العربي” ورصد دعم مالي للبرنامج بقيمة 20 ألف دولار.
كما أوصى المجلس بالموافقة على إطلاق جائزة “التميز للشباب العربي” من قبل مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وتشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس المكتب التنفيذي للمجلس والامين العام المساعد لقطاع الشؤون الإجتماعية، على أن تضم مجموعة من الخبراء العرب المتخصصين، والدول العربية التي ترغب في الإنضمام الى اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى