رياضة

وزارة الشباب تطلق رابط التسجيل وتعليمات بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم 2023

أطلقت وزارة الشباب رابط التسجيل والتعليمات الخاصة ببطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم الشعبية 2023، والتي ستقام خلال شهر رمضان المبارك.

وتهدف البطولة إلى تطوير الثقافة الرياضية لدى الشباب، وتعزيز الروح الرياضية وخلق روح التنافس الإيجابي بين الشباب، وتنمية قدرات الشباب واكتشاف المواهب الشبابية الرياضية ورفد الأندية الرياضية بها، واستثمار أوقات فراغ الشباب بما يعود على صحتهم البدنية والنفسية وعلى المجتمع بالفائدة. فضلا عن إتاحة الفرصة أمام الشباب في الالتقاء والتنافس في كافة المحافظات، وإحداث حراك شبابي واقتصادي وسياحي في جميع المحافظات.

وأطلقت الوزارة للبطولة رابطا إلكترونيا لتسجيل الفرق الشعبية والشبابية على منصات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة حيث يبدأ التسجيل من التاسع من آذار حتى 20 من آذار الحالي للشباب ضمن الفئة العمرية 17-35 عاما.

وبينت الوزارة في بيان لها أن منافسات البطولة والتي ستقام على ملاعب المراكز الشبابية والأندية والصالات الرياضية داخل المحافظات ستنطلق في 23 من آذار وحتى 17 من نيسان؛ حيث ستقام منافسات الدور الأول على مستوى الألوية خلال الفترة 23-30 من آذار وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة ويتأهل بطل اللواء للدور الثاني على مستوى المحافظات الذي ستنطلق منافساته خلال الفترة 1-6 من نيسان حيث يتأهل في ختام هذا الدور صاحب المركز الأول البطل من كل محافظة للمشاركة في نهائيات بطولة المملكة وصولا إلى الدور الثالث على مستوى المملكة الذي سيقام خلال الفترة 10-17من نيسان بمشاركة (12) فريقا يمثلون أبطال محافظات المملكة. وتتضمن البطولة جوائز ومكافآت مالية مُجزية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في كل محافظة، وعلى مستوى المملكة.

ودَعت الوزارة الشباب من المحافظات كافة للمشاركة في البطولة الرمضانية، والتي ستأتي هذا العام بتجربة فريدة من نوعها وعلى قدر عالٍ من التنظيم، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولتا الشباب الرمضانية 2022 وبطولة الشباب لخماسيات كرة القدم (صيف الأردن 2022) اللتان نظمتهما وزارة الشباب.متمنيةً لجميع المشاركين التوفيق خلال البطولة

رابط التسجيل
http://championships.moy.gov.jo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى