رياضة

وزارة الشباب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توقعان اتفاقية تعاون مشترك 

وقعت وزارة الشباب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليوم الخميس اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ برنامج “الشراكة لأجل الشباب 2″، استكمالاً للمرحلة الأولى من الإتفاقية.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها وزير الشباب محمد النابلسي ومديرة بعثة الوكالة ليزلي ريد في مقر وزارة الشباب، إلى المساهمة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشباب وخطتها التنفيذية، ودعم جهود الوزارة في تفعيل المراكز الشبابية من حيث البنية التحتية والبرامج الشبابية وبناء قدرات العاملين مع الشباب.

وبموجب الاتفاقية سيتم تقديم الدعم الفني لمختلف برامج ووحدات الوزارة وتعزيز مشاركة الشباب في البرامج التدريبية سيما برامج التمكين الاقتصادي وريادة الأعمال، كما ستدعم الاتفاقية عمليات الأتمتة والتحول الرقمي في الوزارة.

وثمن النابلسي الشراكة الممتدة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تنفيذ برامج تسهم في تنمية مهارات الشباب وتمكينهم من المشاركة بفاعلية في الحياة العامة، إلى جانب دعم تنفيذ خطط وبرامج الوزارة تجاه الشباب والعاملين معهم.

وبيّن النابلسي حرص الوزارة منذ إعداد الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للشباب على تعزيز شراكاتها مع مختلف المؤسسات الرسمية والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني؛ لتنفيذ البرامج والمشاريع المنبثقة عن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب المتمثلة في التمكين السياسي والاقتصادي والأمن والسلم المجتمعي والصحي والمشاركة والمواطنة الفاعلة والريادة والابتكار والتعليم والتكنولوجيا.

وقالت مديرة البعثة ريد: “ستواصل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية العمل جنباً إلى جنب مع الحكومة الأردنية لخلق فرص للتعليم والتوظيف وريادة الأعمال، مما يضمن تمكين الشباب من المساهمة بشكل كامل في تنمية مجتمعاتهم وبلدهم.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى