اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

وزارة الصحة تحتفل بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي

احتفلت وزارة الصحة، بالشهر العالمي للتوعية والكشف عن سرطان الثدي ضمن حملة نظمتها مديرية الأمراض غير السارية، بعنوان “أكتوبر الوردي” في مبنى الوزارة بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي.

وتهدف الحملة إلى توعية الكوادر بسرطان الثدي وأعراضه وطرق علاجه والوقاية منه، فضلا عن تشجيع السيدات والكوادر العاملة في الوزارة على إجراء الفحص السريري و الشعاعي للثدي للكشف المبكر عن المرض وعلاجه.
وبين مدير مديرية الرعاية الصحية الدكتور رياض الشياب، دور الوزارة في تقديم الخدمات العلاجية والوقائية والتوعوية لهذا المرض، مؤكدا ضرورة الشراكة مع الجهات المعنية المحلية والدولية لتعزيز ثقافة الفحص والعلاج المبكر، لا سيما تنفيذ البرنامج الأردني لسرطان الثدي.
وتحدثت مديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي الدكتورة ريم العجلوني، عن أهمية دور وزارة الصحة المستمر، والمحور الأساسي لتقديم الرعاية الصحية الشاملة، وتعزيز المخرجات الصحية في الأردن حول مرض السرطان، وسرطان الثدي على وجه الخصوص.
ولفتت إلى أن البرنامج، أطلق حملة وطنية وإقليمية للتوعية بسرطان الثدي؛ لتذليل جميع العقبات التي تواجه السيدات، مشيرة إلى تنظيم أكثر من ألف محاضرة ونشاط توعية خلال هذا الشهر في جميع محافظات المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى