احداث اقتصاديةاقتصاد

وزارة الصناعة: حريصون على إيجاد حل للمعيقات التي يعانيها قطاع الاستشارات الإدارية

بحثت الأمينة العامة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، دانا الزعبي، مع مدير عام المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية “جيدكو” عبد الفتاح الكايد، ورئيس وأعضاء اللجنة التوجيهية لقطاع الاستشارات الإدارية في غرفة تجارة الأردن، التحديات التي تواجه القطاع من حيث التنظيم والمنافسة الداخلية وتنافسية تصدير الخدمات، وصعوبة الوصول إلى التمويل.

وبحسب بيان، اليوم الأحد، أكدت الزعبي حرص الوزارة على إيجاد حل لكل المعيقات التي يعانيها القطاع، مشيرة إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتصدير للأعوام 2023-2025، تضم قطاع الخدمات الاستشارية، ضمن القطاعات المستفيدة.

ولفتت إلى توجه الوزارة بالشراكة مع جيدكو والغرفة، إلى تصميم برنامج دعم تصدير خدمات الاستشارات الإدارية وللتدريب، مشيرة إلى تسمية مندوب عن الوزارة في اللجنة التوجيهية للقطاع داخل غرفة تجارة الأردن.

وعرض ممثل قطاع الخدمات والاستشارات في الغرفة، النائب الأول للرئيس، جمال الرفاعي، لجملة من التحديات التي يواجهها القطاع، ونبذة عن اللجنة وأعضائها وكيفية وأهداف تشكيلها.

وقدم مدير عام جيدكو، شرحاً عن أنشطة المؤسسة والفرص الواعدة في القطاع، من حيث تصدير الخدمات، وأهمية الوصول إلى الأسواق الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى