احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

وزارتا النقل والأشغال تبحثان مع البنك الدولي الدعم المقدم لمشاريع النقل

بحثت وزارتا النقل والأشغال العامة، اليوم الخميس، سبل التعاون مع البنك الدولي في مجالات النقل والدعم المقدم للمشاريع ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني في مقر الوزارة مسؤولين من البنك الدولي، بحضور أمين عام وزارة الأشغال والإسكان المهندس جمال قطيشات، حيث تناول اللقاء أيضاً الدعم المقدم لمشاريع وزارة الأشغال من قبل البنك الدولي.

واستعرضت الوزيرة التهتموني قائمة المشاريع الحكومية الموجهة لخدمة قطاع النقل وكيفية الاستفادة من خبرات البنك الدولي في تطوير القطاع .

كما بحثت فرص التمويل لتنفيذ المشاريع الكبرى، مثل المرحلة الثانية من مشروع حافلات التردد السريع، وربط المدن المحيطة بعمان بمشروع باص عمان مع امتداد ذلك إلى مطار الملكة علياء الدولي.

وثمنت برامج التعاون القائم مع البنك الدولي وإسهامات البنك في تمويل مشاريع النقل التي تهدف لتحسين جودة حياة المواطنين بما يتوافق مع البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي.

وأبدت التهتموني اهتمام وزارة النقل بمناقشة كافة التفاصيل الفنية والمالية للمشاريع الريادية ذات الأولوية الموجهة لخدمة النقل كمشروع تطبيق مواصلتي.
وأكدت، أهمية التعاون بين وزارتي الأشغال العامة والاسكان والنقل، وأمانة عمان في المشاريع الكبرى المتعلقة والنقل والبنية التحتية والتوسع بمنظومة النقل العام للوصول إلى مطار الملكة علياء الدولي، ومدينتي السلط، ومادبا كخطوة أولى.

من جهته، أشار المهندس قطيشات إلى قائمة المشاريع الموجهة لخدمة قطاع النقل والطرق وكيفية الاستفادة من دعم البنك الدولي في تطوير شبكة الطرق وصيانتها، لافتاً إلى أن برامج التعاون القائم مع البنك الدولي يسهم بتمويل إقامة وتطوير مشروعات البنية التحتية والنقل في الأردن.

وحضر اللقاء، خبيرة النقل في البنك الدولي المهندسة ميرا مراد، وعدد من المسؤولين في البنك الدولي، إضافة لعدد من المعنيين في الوزارتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى