اخبار الاردن

وزيرا الطاقة والثروة المعدنية والبيئة يبحثان مجالات التعاون مع ألمانيا

 أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الاثنين، ضرورة تعزيز الاردن وألمانيا إجراءات التعاون المشترك في مجال الطاقة وصولا إلى الحالة المثلى.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك جمع الوزير الخرابشة ووزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة بوزيرة الدولة لشؤون سياسة المناخ الألمانية جينفر مورغان بحضور مديرة التخطيط المؤسسي في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة شروق عبد الغني.

كما أكد الوزير الخرابشة خلال اللقاء “ضرورة العمل معا بخطوات واضحة لإيحاد خيار مشترك للدول لضمان استدامة الطاقة”، مستعرضا مشاريع قطاع الطاقة وخططها في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين.

من جانبه، استعرض الوزير الردايدة الخطط والإجراءات التي قام بها الأردن لمواجهة اثار التغير المناخي، مؤكدا أهمية التعاون الثنائي والدولي لمواجهة هذه الآثار خاصة فيما يتعلق بتوفير التمويل اللازم لهذه المبادرات، والاستعداد لقمة التغير المناخي القادمة.

بدورها، أبدت الوزيرة الألمانية إعجابها بالإنجازات التي تحققت بالتعاون بين ألمانيا والأردن في مختلف المجالات لتسريع التحول الطاقي ومواجهة التغير المناخي، لافتة إلى أن بلادها تسعى للعمل مع جميع الدول لمواجهة آثار التغير المناخي، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ المبادرات والتأكيد على توفير التمويل اللازم لتنفيذها.

كما التقى الوزيران الخرابشة والردايدة ممثلي مؤسسات قطاع خاص ألمانية بالتعاون مع جمعية الصداقة العربية الألمانية، وجرى استعراض الوضع الحالي والفرص الاستثمارية في مجالات الطاقة والبيئة وتمت الإجابة عن استفسارات الحضور.

واطلع الوفد الأردني اليوم على مشاريع شركة Enertrag خاصة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين ، وجرى بحث الاستفادة من خبرات الشركة في هذا المجال نظرا لتوفر البنية التحية اللازمة لهذه المشاريع في الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى