وزيرة التنمية الاجتماعية تبحث مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة أوجه التعاون

بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة لدى المملكة شيري ريتسيما أندرسون، الخميس، أوجه التعاون المختلفة في مجال العمل الاجتماعي وسبل تعزيزه.

وقالت بني مصطفى خلال اللقاء الذي حضره ممثل برنامج الأغذية العالمي في الأردن البريتو مينديز وممثل اليونيسيف في الأردن فيليب دوامل أن جهود الحكومة الأردنية في استضافة اللاجئين مستمرة، بتوفير الخدمات الاجتماعية لهم وخاصة للفئات الأكثر عرضة وهشاشة مثل النساء والأطفال وضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وأوضحت أن الحكومة وضعت الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية من أجل تحسين حياة المواطنين ضمن محاورها المتعلقة بالعمل اللائق وتحسين بنية العمل وتوسيع شبكة الشمول في الضمان الاجتماعي إضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة فئاتهم وبدون تمييز والارتقاء بمنظومة التعليم.

وأكدت بني مصطفى، على حرص الحكومة على تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في كافة قطاعات العمل ومنها قطاع الحماية الاجتماعية باعتبارها شريك اساسي في منظومة الحماية الاجتماعية ولا سيما الاطفال والنساء ورفع الوعي في كافة الظواهر الاجتماعية.

وبينت أن استراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية تسعى للارتقاء بالخدمات الاجتماعية وتمكين الأسرة والسعي بهم للانتقال إلى أسر منتجة، كما تسعى الوزارة إلى توحيد الجهود في مجال المساعدات العينية بمنصة واحدة تشمل كافة الجهات المعنية وذلك لتوسيع مظلة المساعدات ومنع الازدواجية.

بدورها، أشادت أندرسون بالتجربة الأردنية في قطاع الحماية الاجتماعية وإلى الجهود في استقبال اللاجئين وتقديم جميع سبل العون لهم، وكذلك أشارت لدورهم في تنسيق العمل بين كافة منظمات الأمم المتحدة وبما يخدم الأولويات الوطنية للوزارة وحشد الدعم الممكن لذلك.

وفي ذات السياق، أعرب ممثلا برنامج الأغذية واليونيسيف عن مدى التعاون المحرز والجهود المبذولة من الوزارة في توفير الخدمات الاجتماعية للمنتفعين وخاصة من الفئات الاكثر عرضة وهشاشة وسبل الحفاظ على مستوى الحياة الكريمة لهم بتوفير جميع أنواع الدعم والخدمات الأساسية.

Nada Shareef

Recent Posts

مملكة البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

بتوجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، …

37 دقيقة ago

الترخيص المتنقل في الأزرق الاثنين والثلاثاء

تنفذ إدارة ترخيص السواقين والمركبات، بالتعاون مع بلدية الأزرق الجديدة في محافظة الزرقاء، يومي الاثنين…

47 دقيقة ago

من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟

تجالس كثرة من مستويات مختلفة، وتسمع من يقول لك إن الأردن تعرض لتوتير مضاعف على…

54 دقيقة ago

الملك عاهد الأردنيين، واجب الدولة أن تتحرك

تمر المنطقة، وبلدنا جزء منها، بحالة من "اللا يقين" السياسي، الخيارات المتاحة تبدو معقدة وصعبة،…

59 دقيقة ago

شاهد كيف اصبحت اسعار البيع المحلية للمحروقات بأنواعها لشهر تموز في الاردن

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية النشرة الشهرية لاسعار البيع المحلية للمحروقات بانواعها المقررة لشهر تموز…

ساعة واحدة ago

يورو 2024 : اسبانيا توقف مغامرة جورجيا وتهزمها بأربعة اهداف مقابل هدف

تمكن مُنتخب إسبانيا من التأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بعد الفوز على جورجيا بنتيجة 4-1. وكان…

ساعة واحدة ago