مجتمع

وزيرة التنمية الاجتماعية تتفقد عددا من دور الرعاية في الرصيفة وعمان

تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، اليوم السبت، دار رعاية الفتيات في الرصيفة؛ للاطلاع على أوضاع المنتفعات والوقوف على احتياجاتهن والخدمات المقدمة لهن.

وتجولت الوزيرة، خلال الزيارة، في أقسام الدار ومرافقها، واطلعت على خدماتها الإيوائية والاجتماعية والنفسية والإرشادية والصحية والطبية المقدمة للفتيات.

كما اطلعت على برامجها المقدمة للفتيات، ومنها البرنامج الديني وتعزيز الانتماء الوطني، والتأهيل والتمكين الذي يضم صالون التجميل، وأشغال يدوية وحرفية، والبرامج التعليمية ومحو الأمية، بالإضافة إلى البرامج الثقافية والترفيهية، واستمعت من المنتفعات والمشرفات لاحتياجاتهن، واطلعت على المسار الدراسي والنشاطات اللامنهجية وبرامج التدريب المهني لهن.

وفي ذات السياق، تفقدت بني مصطفى، دار تربية وتأهيل الفتيات الرصيفة، والمتعلقة بالفتيات الموقوفات والمحكومات، واطلعت على الخدمات المقدمة للمنتفعات، واستمعت منهن لاحتياجاتهن.

كما زارت دار تربية الأحداث الرصيفة، التي تعنى بالأحداث الموقوفين قضائيًا من عمر 16 إلى 18 عامًا، واطلعت على البرامج المتعلقة بتعديل السلوك وآلية دمج الأحداث في المجتمع ، كما تجولت في أقسام الدار، واستمعت من المنتفعين لاحتياجاتهم.

واختتمت بني مصطفى جولتها التفقدية، بزيارة دار حماية ورعاية الفتيان في شفا بدران، التي تعنى بالأطفال الذكور من فاقدي السند الأسري والأيتام، حيث استمعت من المنتفعين والمشرفين لاحتياجاتهم، واطلعت على المسار الدراسي والنشاطات اللامنهجية لهم.

وتأتي زيارة بني مصطفى ضمن سلسلة جولات على المؤسسات التابعة للوزارة؛ لتفقد أحوالها والاطمئنان على سير العمل بها، والاطلاع على الخدمات المقدمة للمنتفعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى