مجتمع

وزيرة التنمية ترعى حفل الكلية الجامعية للتكنولوجيا بعيد الاستقلال ويوم الجيش

رعت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، اليوم الأحد، حفل الكلية الجامعية للتكنولوجيا- كلية المجتمع العربي، بعيد الاستقلال ويوم الجيش.

وقالت بني مصطفى” في عيد استقلال موطني نعلي الهامات علو السماء، وتشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار وتبعث في النفس أجمل وأرق مشاعر الولاء، ونسطر على أرضك الطاهرة أجمل عبارات الفداء”.

وأضافت عبر مسيرة الدولة الأردنية التي مرت بمراحل التأسيس والبناء والتحديث كان للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني بما في ذلك المؤسسات التعليمية جهود ومساهمات في بناء وتحديث الدولة الأردنية.

ولفتت أن آخر مساهمات التحديث كان إطلاق مسارات التحديث الاقتصادي والسياسي والإداري التي جاءت تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، والتي تسلط الضوء في مضامينها على تمكين الشباب والشابات من خلال التركيز على مخرجات التعليم والتدريب والتأهيل ليكونوا قادرين على المشاركة في الحياة الاقتصادية وانخراطهم في سوق العمل كمواطنين منتجين في المجتمع وركائز أساسية للإصلاح والمشاركة السياسية.

وتابعت أنه من هذا المنطلق يأتي دور المؤسسات التعليمية في المشاركة في ترجمة الرؤى الملكية السامية كمنظومة عمل متكاملة في توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمواطنات، وبالتالي يتحقق التكامل المنشود والمخطط له في التنمية الاجتماعية باستخدام وتطبيق العديد من الأدوات والاستراتيجيات.

بدوره، قال رئيس مجلس أمناء الكلية، الدكتور عبدالله الزعبي، تتشرف الكلية بمناسبة يوم الجيش وعيد الاستقلال بأن تشارك الشعب الأردني أفراحه بزفاف سمو ولي العهد الحسين على سمو الأميرة رجوة.

وتابع مع كل هذه المناسبات العزيزة أود أن أشير إلى الدور التربوي المتميز لكليتنا الجامعية بأننا حافظنا على ثوابتنا التربوية المتميزة للكلية الجامعية، والتي تخرج منها 40 فوجا منذ تأسيسها، يعملون في الأردن والمنطقة العربية.

إلى ذلك، قال عميد الكلية الجامعية للتكنولوجيا – كلية المجتمع العربي الدكتور مصباح عقل “إن يوم الاستقلال من الأيام ذات الدلالات العظيمة في حياة الأمم والشعوب، مضيفا أنه لا بد لنا في ذكرى الاستقلال أن نستذكر مسيرة هذا الوطن وأن نحتفي بالإنجازات التي بدأت مع الهاشميين وتستمر بهم ومعهم”.

وفي ختام الحفل، تجولت الوزيرة في معرض المكتبة الوطنية وبازار الفنون، وتخلل الحفل عرض للأزياء الشعبية، والدبكات الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى