مجتمع

وزيرة التنمية تهنئ بعيد الميلاد المجيد وقرب حلول رأس السنة الميلادية

هنأت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، خلال زيارتها اليوم الإثنين لبيت العناية الانسانية التابع لراهبات الصليب في الفحيص بعيد الميلاد المجيد وقرب حلول رأس السنة الميلادية، يرافقها وفد من الوزارة.

وقالت بني مصطفى، إن البهجة والفرح غابت عن الأهل المسيحيين، في الأردن والأراضي المقدسة احترامًا لأرواح الشهداء جراء عدوان غاشم يشن على قطاع غزة، لم يستثنِ الكنائس والمساجد ولم يفرق بين كبير في السن وطفل.

وأطلعت على الخدمات المقدمة للمسنين المنتفعين من خدمات الدار، واستمعت الى ايجاز من مديرة الدار حول الخدمات المقدمة واوضاع كبار السن، وأكدت اهمية تقديم الرعاية اللازمة لهم.

وأكدت اهمية الدور الانساني التي تقوم به الدار، منوهة الى ان هذه الزيارة تأتي لمشاركة كبار السن فرحة العيد.

وأوضحت انه تم تخصيص ما نسبته 10 % من عائدات اليانصيب الخيري لحساب كبار السن لتوفير ميزانية تأخذ صفة الديمومة، مؤكدة ان الوزارة تسعى للتوسع بإنشاء نوادي نهارية لكبار السن وان الجهود الجماعية تعمل على تحقيق ما نصبوا اليه في موضوع كبار السن.

وبينت ان الوزارة بالتعاون مع مجالس المحافظات تعمل على نشر التوعية في إنشاء النوادي النهارية لكبار السن لتخفيف العبء على المراكز والدور الايوائية.

وأشارت إلى ان مهننة العمل الاجتماعي في الوزارة تساعد من يعمل مع فئة كبار السن اداء الدور المطلوب على اكمل وجه وبمنتهى المهنية لما يتمتعوا به من كفاءات وقدرات للتعامل مع هذه الفئة العزيزة علينا من ابناء المجتمع الادرني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى