اخبار الاردن

وزيرة الثقافة تفتتح متحف الحياة البرلمانية في معان

قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، اليوم، إن متحف الحياة البرلمانية نقل من العاصمة عمّان إلى محافظات عدة، ليتعرف المواطنون على المراحل البرلمانية والسياسية بكل مراحلها بدا من عهد الإمارة ثم عهد التأسيس والحياة الديمقراطية والسياسية خلال هذه الفترة.

وأضافت النجار، خلال افتتاحها مشروع المتحف المتنقل والذي يحاكي متحف الحياة البرلمانية، أن الوزارة تعمل بتشاركية كاملة ضمن مشروع الثقافة الأردني الذي يقع في قلب هذا التحديث والذي ينطلق من قصتنا الوطنية.

ويوثق المتخف الحياة البرلمانية والسياسية والكثير من الأحداث في تاريخ الأردن كإعلان الاستقلال وتتويج جلالة الملك طلال وجلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراهما، وإطلاق الدستور الأردني، وإنهاء المعاهدة الأردنية البريطانية وإقرار وحدة الضفتين وغيرها الكثير من الأحداث المفصلية في تاريخ المملكة.

وأشارت النجار إلى أنن الوزارة تعتز بالصمود الوطني الأردني في المئوية الأولى وتنطلق برؤية ثابته ومن هذه الرؤية نجسد صمود المملكة إلى المئويات المقبلة بوجود الشباب بخطى متميزة وقيم الإبداع والابتكار والتميز والتشاركية نحو النظرة المستقبلية.

وحصل متحف الحياة البرلمانية على عضوية مجلس المتاحف العالمي (ICOM) والذي تأسس عام 1946 والذي يضم في عضويته 20 ألف متحف من مختلف دول العالم ويمثل المتاحف والعاملين فيها على المستوى العالمي كمنظمة دولية غير حكومية تحكمها علاقات رسمية مع يونسكو في إطار الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى