احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

وزيرة الخزانة الأميركية تؤكد أهمية استمرار سياسات الإصلاح المالي في الأردن

اجتمع وفد حكومي برئاسة وزير المالية محمد العسعس في واشنطن مع وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين ، الثلاثاء،

وضم الوفد وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان ومحافظ البنك المركزي عادل شركس، وفق بيان من وزارة المالية.

وأعربت يلين عن تهنئتها الأردن على نجاح سياساته المالية خلال الاجتماع. كما أكدت أهمية استمرار سياسات الإصلاح المالي بنفس الوتيرة.

وأصدرت وزيرة الخزانة الأميركية تصريحا رسميا قالت فيه: “إنه من دواعي سروري أن أرحب بوزير المالية العسعس ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي طوقان ومحافظ البنك المركزي شركس والسفيرة قعوار هنا في الخزانة الأميركية”.

وتابعت: “لطالما كان الأردن بقيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني والملك الراحل الحسين بن طلال صديقا مقربا وحليف الولايات المتحدة الأميركية لسنوات عديدة. وأكد الرئيس بايدن خلال لقائه جلالة الملك عبد الله الثاني مؤخرا دعم الولايات المتحدة الثابت للأردن حليفا وقوة من أجل السلام في الإقليم”.

وأضافت: “للخزانة الأميركية شراكة وثيقة مع الأردن، وأتطلع لأن نبني عليها اليوم ونناقش التطورات مع الفريق الاقتصادي الأردني الزائر”.

وقالت إن الأردن تأثر كباقي دول العالم، بالاضطرابات الأخيرة التي عصفت بالعالم، بما في ذلك الصدمات العالمية مثل التغير المناخي وأزمة الأمن الغذائي الناتجة عن الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأكدت الوزيرة أن الحكومة الأردنية اتخذت خطوات وتدابير قوية للتصدي لتحديات الأردن، ولوضع الأردن على مسار النمو الشامل بشكل سريع وآمن.

وأشادت المسؤولة الأميركية بإتمام الأردن للمراجعة السادسة لبرنامجها مع صندوق النقد الدولي مؤخراً، والتي تمت بشكل سلس وسريع، مستندةً في ذلك إلى حزمة من الإجراءات الإصلاحية المهمة التي نفذها الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى