اخبار الاردن

وزير الأوقاف: اقتحامات الأقصى انتهاك للاتفاقيات الدولية

رؤيا نيوز -قال وزير الأوقاف محمد الخلايلة، الاثنين، إن اقتحامات المسجد الأقصى من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي تشكل انتهاكا صارخا لجميع الاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية، التي تضمن حرية العبادة.

وأكد الخلايلة، أن المسجد الأقصى حق للمسلمين وحدهم بكامل مساحته، وأن هذا الحق لا تشاركهم ولا تقاسمهم فيه ملة أخرى من الناس، بحسب المملكة.

وأضاف أن الأردن يتابع بقلق شديد اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف، والذي شجع المتطرفين على هذه الاقتحامات هي الحماية التي توفرها سلطات الاحتلال للدخول إلى المسجد الأقصى المبارك والانتقاص من حق المسلمين والاعتداء على شعائر المسلمين في حقهم الخالص في المسجد الأقصى المبارك.
وتابع أن جهود الأردن الدبلوماسية تبذل كثيرة، مضيفا أن “جلالة الملك عبدالله الثاني دائما يحمل هم المسجد الأقصى سواء بالدعم المعنوي او المادي أو الدفاع عن المسجد الأقصى في كل المحافل الدولية، هناك مذكرة احتجاج دائما تقدم من الخارجية والدبلوماسية الأردنية على الاقتحامات التي تتم على المسجد الأقصى”.
وبين أن “الأردن يبذل جهدا كبيرا الأردن بقيادة الملك في مسالة حماية المسجد الأقصى والدفاع عنه أمام هذه الانتهاكات الخطيرة التي ممكن أن تقوض الأمن والسلم المجتمعي في المنطقة بشكل عام”.
واقتحم عشرات المستوطنين، الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ثاني أيام ما يسمى عيد نزول التوراة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى