اخبار الاردن

وزير الادارة المحلية: لا قرار للآن بحل المجالس البلدية والمحافظات

رؤيا نيوز – قال نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان انه لم يتخذ حتى الان قرار بحل المجالس البلدية ومجالس المحافظات، لافتا الى ان القانون الجديد سحب من مجلس النواب ويتم دراسته من قبل لجان مختصة وسيتم اعادته لمجلس النواب قريبا.

وجاءت تصريحات كريشان هذه خلال زيارته الى اربع بلديات في محافظة المفرق للاستماع الى مطالبهم والوقوف على مشاكلها واتخاذ الاجراءات اللازمة لحلها، مؤكدا ان المشكلة الرئيسية والتي تجمع عليها بلديات المملكة كافة هي مشكلة البناء العشوائي خارج حدود تنظيم البلديات.

واوضح أن سبب مشكلة التنظيم لعدم وجود مخطط شمولي للممكلة من الاساس ما ادى الى وجود المباني العشوائية في كل بلدية، مشيرا الى انهم يقمون حاليا بدراستها حاليا ومحاولة معالجتها لكي لا يحدث اي اعتداء على الاراضي الزراعية.

ووعد بحل مشكلة المنازل التي تقع خارج التنظيم من خلال امكانية توصيل الخدمات لها اذا وصل عدد التجمع السكاني الى اكثر من 15 منزلا كما وعد رؤساء البلديات بتثبيت عمال المياومة من الاردنيين خلال الشهرين المقبلين في كافة بلديات المملكة.

وبين ان زيارته للبلديات تاتي ضمن التوجيهات الملكية للعمل من الميدان وتلمس حاجات المواطنين بشكل مباشر وعن قرب.

واضاف كريشان بانه سيتواصل مع الوزراء المعنيين لاطلاعهم على المطالب والمشاكل التي يعانون منها والتي هي خارج اختصاص وزارة الادارة المحلية.

والبلديات التي زارها كريشان هي بلدية الزعتري والمنشية، بلدية ام الجمال، بلدية الصالحية ونايفة، وبلدية الخالدية.

واستعرض رؤساء البلديات الاربعة العديد من القضايا والمشاكل العالقة منها ضرورة توفير الاستثمارات لمحاربة البطالة والفقر. ومشكلة المنازل خارج التنظيم واضافة الى مشكلة العمالة السورية المنتشرة في مزارع المفرق باجور لا تناسب العمالة الاردنية.. ومشكلة مديونية البلديات.

وفي حديث منفصل شدد كريشان على ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع المتعلقة بجائحة كورونا ونبذ كل من يشكك بوجودها ووصفها بانها مؤامرة لافتا الى ان ما وصلنا له حاليا من تسجيل اصابات سيشكل عبئا كبيرا على منظومتنا الصحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى