اخبار الاردن

وزير التربية: قرار تعليق الدوام المدرسي لم يبحث

رؤيا نيوز – قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي إن الوزارة وضعت خطة فيما لو كان هنالك تعليق الدوام المدرسي.

وأضاف النعيمي خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، أن الوزارة بدأت بالتحول إلى التعليم عن بعد من خلال منصة الوزارة التي بنت شراكات واسعة.

وأكد النعيمي أن الوزراة جمعت مواد تعليمية بالتعاون مع مصادر التعلم المتاحة، وقامت بتصنيف المحتوى الإلكتروني بحسب المادة والصف مع التركيز على أولوية مادة الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح أن الوزراة ستستكمل النواقص في بعض المباحث، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ينتهي تطوير المحتوى الإلكتروني في هذه المباحث خلال الأيام القليلة المقبلة.

وزاد النعيمي “اجتماعنا اليوم تقني بحت شارك فيه وزير الدولة لشؤون الإعلام ومدير عام التلفزيون الأردني ورئيس هيئة الاتصالات”.

وتابع أنه تم بحث الجوانب الفنية المتعلقة بإدامة منصة التعلم تقنياً وفنياً، نافيا ان يكون قد بُحث أي مسائل لها علاقة بتعليق دوام المدارس أو غيرها.

وبين النعيمي “الأمر لا يتطلب على الإطلاق بحث مسألة تعليق دوام المدارس، وإجراءاتنا تخطيطية، لإيصال البث والمحتوى الإلكتروني وطرحت بدائل إمكانية استخدام القنوات التلفزيونية لبث مواد إلكترونية تعليمية للطلبة”.

وشدد “مسألة تعليق دوام المدارس لم تبحث سابقاً ولا هذا اليوم، لكن يجب أن نكون جاهزين لاستمرار العملية التعليمية، فيما لو كان هنالك توجه لتعليق الدوام”.

وقال النعيمي إن منصة التعلم موجودة على موقع الوزارة وهنالك حسابات لدى الطلبة عليها، والتعامل معها ميسور وسهل، مستدركا قوله أنه يجب وضع إرشادات بسيطة ستُعلن إذا تطلب الأمر إما من خلال رسائل محددة أو مقطع توثيقي تعريفي.

ولفت النعيمي إلى أنه تم بحث مجموعة من البدائل منها البث عبر التلفزيون، مؤكدا أن الوزارة ستبحث بدائل أخرى تُمكّن الطلبة من التعلم، فلا يجب أن تحول حالة الطالب المادية من دخوله وتعلمه سواءً من خلال المنصة أو إجراءات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى