الاخبار الرئيسيةتعليم وجامعات

وزير التربية يحسم الجدل بشأن عودة المدارس في الفصل الثاني

رؤيا نيوز  -أكد وزير التربية والتعليم وجيه عويس، السبت، عودة الطلبة إلى المدارس للتعليم الوجاهي في الـ20 من شباط/فبراير الحالي، بداية الفصل الدراسي الثاني، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة يوميا في الأردن.

وأوضح عويس  “مازلنا على الوعد في 20 شباط (فبراير) بدء التعليم الوجاهي للفصل الثاني. لا يوجد أي تغيير على هذا القرار على الإطلاق”.

وناقش الوزير في اجتماع لجنة التخطيط الموسعة سير حملة تطعيم الطلبة وجاهزية المدارس للفصل الدراسي الثاني.

وشدد عويس على أهمية متابعة حملة التطعيم ضد فيروس كورونا التي تنفذها الوزارة في جميع مديريات التربية والتعليم، مشيرا إلى أن الوزارة تنفذ حملة إعلامية لتشجيع الطلبة على تلقي المطعوم والتوعية بضرورة اتباع الإجراءات الصحية السليمة والالتزام بأوامر الدفاع المتعلقة بالشأن الصحي في التعامل مع جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الوزارة تتابع من خلال غرفة العمليات سير حملة التطعيم ورصد حالات الإصابة بين الطلبة والكوادر الإدارية والتعليمية بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الرقمي والمركز الوطني لإدارة الأزمات.

وقال عويس إن الوضع الوبائي يستدعي تضافر جميع الجهود لكسر حدة المنحنى الوبائي الذي يشهد تصاعدا في هذه الأيام.

وأكد عويس حرص الوزارة على تجويد العملية التعليمية بمختلف جوانبها.

وأضاف أن الوزارة تحرص كذلك على توفير التعليم النوعي وتحقيق العدالة في تقديم الخدمة التعليمية للطلبة في جميع المناطق، مشيرا إلى دور المعلمين والإدارات المدرسية في تحقيق هذا الهدف من خلال تعميم قصص النجاح ونقل التجارب الرائدة بين المدارس في هذا المجال.

وأكد الأمينان العامان للوزارة جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة وجاهيا في العشرين من الشهر الحالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى