تعليم وجامعات

وزير التربية يرعى احتفال أكاديمية التحالف بمرور عشر سنوات على تأسيسها

 احتفلت أكاديمية التحالف الأردنية بمرور عشر سنوات على تأسيسها وتخريج أول فوج من طلبتها، وذلك برعاية وحضور وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة.

وقال مالك الأكاديمية ورئيس مجلسها التنفيذي القس منذر شحاتيت “إن قلب رسالتنا في كنيسة الاتحاد المسيحي في الأردن والأراضي المقدسة ومنذ تأسيسها في عام 1921 تزامن مع مئوية الدولة الأردنية الحبيبة، هو خدمة الإنسان الأردني وبشكل شمولي ورؤيته يتقدم وينمو بالحكمة والقامة في كل المجالات”.

من جانبها، أشادت المدير العام للمدرسة سلام مدانات “بكلِّ من كانت له بصمةٌ في تشييد هذا الصرح العلمي المتميز، وخصوصا مؤسس الأكاديمية، القس حابس النعمات، الذي تدين له الأكاديمية لتكريس جهده ووقته وماله لإرساء دعائم هذا الصرح”.

بدورها، أشادت مديرة المدرسة جمانة عكاوي بالتطورات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم في نظام امتحانات الثانوية العامة وإطلاق النظام الدولي الـ BTEC للتعليم المهني، الذي من شأنه تحقيق نتاجات تلبي التطور العالمي المتسارع، ومواكبة متطلبات القرن، مجسّدة رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في خلق أردن قوي يقدم لأبنائه خير تعليم”.

وقام الطلبة بتقديم فقرات غنائية وفنيّة شملت عرضًا فولكلوريًّا على خلفية أغنية وطنية، وتسليمًا رمزيًّا لراية المدرسة والعلم الأردني لطلبة الصف الحادي عشر رمزًا لاستمرار مسيرة الأكاديمية، في حين تمّ تسليم الشهادات للخريجين والاحتفال الجماعي بإنجازات الأكاديمية، كما تمّ تكريم الوزير من قبل رئيس طائفة الاتحاد المسيحي بدرع الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى