اخبار الاردن

وزير التنمية: الأعمال الخيرية والتطوعية خففت الضغط على الحكومة

رؤيا نيوز-قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح إن نشامى ونشميات الأردن لا يزالون يضربون الأمثال في العمل الخيري والتطوعي.

وتحدث لبرنامج “مروحين مع نسرين” عبر “راديو هلا”، اليوم الثلاثاء، أنه وفي ظل الظروف التي يشهدها محيط الأردن وأزمات اللجوء التي تعاقبت عليه وجائحة كورونا، خففت الأعمال الخيرية والتطوعية الضغط على الجانب الحكومي.

وعبر عن فخره بوجود المتطوعين والجهات الخيرية كرديف للوزارة بشكل خاص وللحكومة وباقي وزاراتها بشكل عام.

وشدد على أنه “يكفينا أن يكون قدوتنا وأكبر فاعل خير هو جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حيث نعمل دوما للمضي خلفه لكنه يقطعنا بأشواط كبيرة في هذه الأمور”.

وذكّر بجائزة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، للعمل التطوعي، بما تمثله من اعتراف كبير للعمل الخيري والتطوعي في الأردن، متمنيا أن تصبح جائزة إقليمية وعالمية.

6500 جمعية

“يوجد في سجل الجمعيات نحو 6500 جمعية مسجلة تتبع إلى 14 وزارة”، بحسب المفلح الذي أكد أن من بين تلك الجمعيات 3500 جمعية تتبع لـ “التنمية” تغطي جميع أنحاء المملكة.

وأضاف أن دور “التنمية” في عمل الجمعيات يتمثل بالتنظيم والإرشاد والتوعية، منوها بأن المجتمع المدني هو أول من يستجيب إلى أي عمل خيري أو تطوعي، ولا ينسحب منه بل يستمر في تطويره.

وبين أن “التنمية” تدعم الجمعيات، مضيفا “كما أن هنالك بعض المشاريع التي نمولها نقدا أو بالتشارك مع الجمعيات الأخرى والمجتمع المدني”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى