اخبار الاردن

وزير التنمية يحاضر في جامعة آل البيت بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

رؤيا نيوز – أكد وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، حرص الوزارة على تحقيق العدالة الاجتماعية للفئات المهمشة كالمسنين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر العفيفة واللاجئين من خلال الشراكة مع المنظمات الدولية والمجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

جاء ذلك في محاضرة له، الثلاثاء، بعنوان: “العدالة الاجتماعية بين الفكر الإسلامي والإنسان”، بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، نظمتها كلية الشريعة في جامعة آل البيت، بالتعاون مع المركز الثقافي الإسلامي والمعهد العالي للدراسات الإسلامية.

وتحدث المفلح عن مقومات العدالة الاجتماعية في الأردن ومدى تطبيقها، مشيرا إلى أن صندوق المعونة له دور كبير في تأهيل الأسر المنتجة.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتجذير أركان العدالة الاجتماعية المتمثلة بسيادة القانون والشفافية وتأسيس نظام الرعاية والحماية الاجتماعية، لافتا إلى أن غياب الحرية والفساد والمحسوبية تعد من أهم معوقات العدالة الاجتماعية.

بدوره، أكد أستاذ كلية الشريعة في جامعة آل البيت، الدكتور عامر الحافي، ضرورة تكافؤ الفرص ومراعاة وضع الشرائح المهمشة في المجتمع لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وفي نهاية اللقاء الذي أدارته مساعد عميد كلية الشريعة، الدكتورة عبير تليلان، وحضره عدد من الأكاديميين ورؤساء الجمعيات الخيرية في المفرق والطلبة، دار حوار موسع حول آليات عمل وزارة التنمية في تحقيق العدالة الاجتماعية لكل فئات المجتمع.

(بترا)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى