اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

وزير الخارجية: تبني نائب هولندي متطرف إمكانية حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن وهم

أكّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الجمعة، أن النائب الهولندي المتطرف غيرت فيلدرز تبنى في تصريحاته وهم إمكانية حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن.

وجاء حديث الصفدي خلال اتصال هاتفي مع نظيرته الهولندية هانكي برونز سلوت، حيث أكّد فيها إدانة الأردن ورفضه المواقف العنصرية التي أعلنها النائب المتطرف غيرت فيلدرز، وقد أنكر فيها حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في حريته ودولته على ترابه الوطني.

وقال الصفدي إنّه لا قيمة ولا أثر لهذه المواقف العبثية العنصرية المتطرفة للنائب الهولندي، وأن أثرها الوحيد هو تعرية عنصرية هذا النائب المتولدة من ثقافة كراهية مقيتة.

وأكّدت الوزيرة الهولندية سلوت، أن احترام بلادها علاقات الصداقة التاريخية بين الأردن وهولندا والقائمة على الاحترام المتبادل، ودعمها حل الدولتين سبيل لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل.

وشددا على الاستمرار في تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع المملكتين والممتدة على مدى 70 عاماً.

وكان النائب المتطرف العنصري فاز بأعداد الأكبر من المقاعد في الانتخابات البرلمانية، لكن هذا لا يضمن أنه سيشكل الحكومة المقبلة، حيث أعلنت أحزاب برلمانية رفضها الدخول في ائتلاف معه.

وأكدت الوزيرة الهولندية للصفدي أن أغلبية كبيرة في مجلس النواب تؤيد حل الدولتين.

واتفق الوزيران على عقد محادثات ثنائية على هامش اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط في مدينة برشلونة يوم الاثنين المقبلة تحت الرئاسة المشتركة للأردن والاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى