اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

وزير الخارجية: عقد مؤتمر بروكسل للاجئين قريبا

أكّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الاثنين، أنه لا يمكن الاستغناء عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) في ضوء الدور الحيوي الأساسي المركزي الذي تقوم به.

وقال الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الهولندي فوبكه هويكسترا، إنّ مؤتمر بروكسل للاجئين سيعقد قريبا؛ وستكون هناك فرصة للحديث حول الدعم الدولي للاجئين السوريين والدول المستضيفة ولمنظمات الأمم المتحدة التي تعنى بهم.

وأضاف، أن الأردن يثمن عاليا الدعم المستمر الذي تقدمه هولندا للأردن، ومساعدتنا في مواجهة التحديات الاقتصادية وعبء اللجوء سواء على المستوى الثنائي أو عبر مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وأعتبر أن دول الاتحاد الأوروبي شركاء حقيقيون، حيث قدموا ويقدمون الكثير للإسهام في مواجهة عبء اللجوء.

وأشار، إلى أن ثمة نقص في الدعم بالمتوافر للمنظمات وللدول المستضيفة، حيث نتفق على أن تمكينهم من تقديم سبل العيش الكريم للاجئين السوريين هو أولوية وكذلك الحال بالنسبة لأونروا.

وثمن الصفدي، دعم هولندا للأونروا. حيث يتطلع الأردن العمل كما كان خلال السنوات السابقة مع المجتمع الدولي لحشد الدعم المالي والسياسي للوكالة حتى تستمر في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين.

وقال وزير الخارجية الهولندي فوبكه هويكسترا، إنّ الأردن يقوم بجهد كبير واستثنائي باستضافة اللاجئين بنسبة لعدد السكان أكبر من أي دولة في العالم.

وأضاف هويكسترا، أنه يجب الوقوف جنبا إلى جنب فيما يتعلق بالقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى