اخبار الاردن

وزير الخارجية يؤكد ضرورة الالتزام بالهدنة في اليمن وفتح الطرق إلى تعز

رؤيا نيوز – أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، ضرورة الالتزام بالهدنة في اليمن، خاصة ما يتعلق بفتح الطرق إلى تعز.

وقال خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك في عمّان، إن “الأردن مستمر في دعم الشرعية في اليمن”، مبيناً أن هذا التعاون مستمر بما يخدم المصلحة المشتركة للأردن واليمن ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف الصفدي: “بحثنا اليوم بشكل موسع الأوضاع في اليمن وخصوصا بعد تجديد الهدنة، ونأمل أن تكون هذه الهدنة خطوة باتجاه التوصل إلى اتفاق سياسي كامل يستند إلى القرار 2216 وإلى المرجعيات المعتمدة بما فيها المبادرة الخليجية والآليات التنفيذية والحوار اليمني اليمني”.

وأشار إلى استضافة الأردن للبعثة الأممية لليمن، حيث “وفر الأردن مكانا للعديد من اللقاءات التي تمت بين الأشقاء بهدف معالجة كثير من القضايا منها الأسرى وفتح الطرق وغيرها، تعزيز الهدنة والبحث عن حل سياسي للأزمة”.

“الكارثة اليمنية سببت الكثير من المعاناة، ونعتقد ألا بديل عن الحل السياسي وفق المرجعيات التي ذكرت سبيلا لحل هذه الأزمة ليستعيد اليمن أمنه واستقراره وليضع خطواته باتجاه طريق إعادة البناء”، وفق الصفدي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى