اخبار الاردن

وزير الخارجية يبحث في بروكسل الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، على هامش زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى بروكسل، وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب في اجتماع بحث تطورات الأوضاع في غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب.

وثمن الصفدي تصويت بلجيكا للقرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة حول وقف الحرب وضرورة حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية، الذي قدمه الأردن بالنيابة عن المجموعة العربية.

وأكد الصفدي ضرورة وقف هذه الحرب المستعرة على غزة، وما تسببه من كارثة إنسانية، وعلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للفلسطينيين في القطاع.

وأجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالاً هاتفياً الاثنين، مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في ‎الاتحاد الأوروبي‎ جوزيب بوريل، في سياق التشاور المستمر إزاء سبل تكثيف الجهود المستهدفة وقف الحرب، وضمان حماية المدنيين، واحترام قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأطلع الصفدي بوريل على مجريات الاجتماع الذي جمع وزراء خارجية الأردن، والإمارات، والسعودية، وقطر، ومصر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع وزير الخارجية الأميركي، السبت، والموقف العربي خلال الاجتماع الذي أكد ضرورة وقف الحرب المستعرة على ‎غزة، وما تنتج من قتل، ورفض اعتبارها دفاعاً عن النفس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى