اخبار الاردن

وزير الزراعة: التوقيع مع مستثمر للبدء بإنشاء 3 مصانع بالأغوار الجنوبية

رؤيا نيوز – رجح وزير الزراعة خالد الحنيفات، الأحد، التوقيع مع مستثمر الاسبوع المقبل أو الذي يليه للبدء بانشاء 3 مصانع في الأغوار الجنوبية للاستفادة من الفائض الإنتاجي في تلك المنطقة.

وبين خلال حديثه لبرنامج “صوت المملكة” أن هنالك مشاريع بالمرحلة النهائية لانشاء 3 مصانع بالأغوار الجنوبية وجرى التدقيق عليهم من مؤسسة المدن الصناعية.

“الاسبوع المقبل أو الذي يليه سيتم التوقيع مع مستثمر للبدء بانشاء تلك المصانع للاستفادة من الفائض الإنتاجي (…) المصانع عملها يتعلق بتجفيف وتفريز رب البندورة.” وفق حنيفات

وفي حديثه عن الخطة الوطنية للزراعة قال إن الأمل من الخطة الوطنية للزراعة المستدامة هي خلق بنية تحتية للقطاع الزراعي، مشيرا بالوقت ذاته إلى أنها لن تحل تحديات القطاع بيوم وليلة.

وأضاف إن الهدف من المشاريع الزراعية توفير فرص عمل للأردنيين إضافة لتحقيق مفهوم الأمن الغذائي.

اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني على تقدم سير العمل بالخطة الوطنية للزراعة المستدامة للأعوام (2022 – 2025)، خلال اجتماع عُقد في قصر الحسينية الأحد.

ودعا جلالة الملك، خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الحكومة إلى تسريع الإنجاز في تنفيذ محاور الخطة، والتي تتضمن الاستفادة من أراضي الدولة للمشاريع الزراعية.

وأكد جلالته أهمية التواصل المستمر مع المواطنين في مختلف المناطق ووضعهم بصورة المشاريع الزراعية في مناطقهم، ليكون لهم دور في إنجاحها واستدامتها لتنمية مجتمعاتهم.

ولفت جلالة الملك، أثناء الاجتماع الذي جاء انعقاده انطلاقا من حرص جلالته على المتابعة الدورية للتقدم في العمل لتطوير هذا القطاع الحيوي، إلى ضرورة تكامل تنفيذ الخطة الوطنية للزراعة مع خطة الأمن الغذائي، مؤكداً أهمية أن يكون هنالك تصور واضح حول أهم متطلبات تعزيز الأمن الغذائي، لتوفير الدعم اللازم لها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى