اخبار الاردن

وزير الصحة: الأردن يعاني من ندرة في أطباء الاختصاصات الفرعية والدقيقة

رؤيا نيوز – قال وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، السبت، إن الأردن يعاني من ندرة في أطباء الاختصاصات الفرعية والدقيقة.

وأوضح عبيدات، خلال جولة تفقدية لمستشفيات في محافظة البلقاء بحضور نواب المحافظة ومسؤولي وزارة الصحة، أنه “على الرغم من وجود أعداد كبيرة من الأطباء المميزين إلا أن هناك العديد من الدول التي تستقطبهم”.

و34% من خريجي أطباء جامعتي الأردنية والعلوم والتكنولوجيا “يعملون في أميركا وأوروبا ودول الخليج وغيرها من الدول”، وفق عبيدات.

وأضاف، أن وزارة الصحة “تحرص على أن تكون مستشفيات البلقاء مميزة من حيث الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها”.

“ستتم معالجة المشكلات التي يعاني منها مستشفى السلط، وبالأخص نقص الكوادر من خلال عدة محاور، منها توقيع اتفاقية مع جامعة البلقاء التطبيقية، بحيث يتم استقطاب أساتذة كلية الطب للعمل في المستشفى بدوام كامل، وفي الاختصاصات التي يحتاجها، وكذلك تعيين الكوادر الأخرى التي يحتاجها، بعد إقرار الموازنة حسب الشواغر، وستكون الأولوية لأبناء المحافظة”، بحسب عبيدات.

وتم تشكيل لجنة لحصر احتياجات مستشفى السلط من الكوادر سواء الطبية أو التمريضية أو اللوجستية.

من جانبهم، أشار النواب محمد العلاقمة، وطلال النسور، ونضال الحياري، ورائد السميرات وديما البشير وأحمد السراحنة وفادي العدوان وعماد العدوان في مداخلاتهم، إلى أهمية توفير جميع الكوادر التي تحتاجها المستشفيات في محافظة البلقاء “كونها تعاني من نقص شديد فيها، ما يؤثر على تقديم الخدمات الطبية، ويؤدي إلى ازدحامات وطوابير للمراجعين، وخاصة في أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية”.

واستعرض مديرو مستشفيات الأميرة إيمان معدي والشونة الجنوبية احتياجاتهم، وخاصة النقص في الكوادر الطبية والأجهزة الطبية، حيث أوعز عبيدات بتوفير أطباء اختصاص للمراكز الشاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى