اخبار الاردن

وزير الصحة: الوضع الوبائي في الأردن ثابت مع انخفاض الحالات اخر اسبوعين

رؤيا الاخبارية – قال وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، الأثنين، إنّ الوضع الوبائي في الأردن ما زال يشهد ثباتاً مع انخفاض الحالات اخر اسبوعين.

وأضاف عبيدات، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء للحديث عن آخر تطورات وباء كورونا، وإجراءات الحكومة للتعامل معه، أنّ “خير ما يمكن محاربة الفايزوس فيه الكمامة والتباعد وارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة”.

وبين، أن هناك تقدم واضح في عمل المستشفيات الميدانية وستسلم في موعدها، حيث يتم تدريبات للكوادر الصحية التي ستعمل في المستشفيات الميدانية.

ولفت إلى أن الأردن تعاقد مع مجموعة من الشركات لتوفير لقاح كورونا، والتعاقد مع أكثر من جهة يضمن وصول اللقاح بأقرب وقت ممكن، كما توجد اتفاقية مع ائتلاف كوفاكس ولا نعرف متى ستصل لقاحاته، ولكن لقاح فايزر سيصل في الربع الأول من العام المقبل وهناك استعدادات للتعامل معه سواء بدقة برنامج اعطاء اللقاح وأولويات اعطاء اللقاح، وهناك اتفاقية مع شركة استرازنكا للحصول على اللقاح، اضافة لاتفاقية مع شركة جونسون أند جونسون، معربا عن أمله بأن يستطيع الأردن ضمان برنامجا قويا بما يتعلق مع هذه اللقاحات ولن يقبل الأردن الا توفير اللقاحات الآمنة والفاعلة والتي يجب أن تمر بكافة الاجراءات لاعتمادها.

وأشار إلى أنه يتم اعادة النظر بتكلفة فحص pcr بصورة مستمرة، اضافة لتكلفة العلاج بالمستشفيات للمصابين بفيروس كورونا وقد تم اصدار تعليمات لمستويات الخدمة وتسعيرها، كما شكلت لجنة للنظر بأي شكاوى أو ملاحظات حول تسعيرة العلاج بالقطاع الخاص، كما تم التأكيد على الكوادر الطبية باستعمال وسائل الوقاية الشخصية، وفي حال كان هناك شكاوى من قبل الكوادر الصحية هناك أرقام متوفرة في الوزارة للحفاظ على صحة الكوادر الطبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى