اخبار الاردن

وزير الصحة: لا إصابات جديدة وإجراءات الحكومة بدأت تؤتي أكلها

رؤيا نيوز- قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الخميس، إن الإجراءات الحكومية بدأت تأتي أكلها، والحالات بدأت تنخفض ونتوقع انحسار الأعداد في الأيام المقبلة، نتيجة القرارات الحكومية والتزام المواطنين بالتعليمات.

وأضاف، خلال إيجاز صحفي مع وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أن الفرق الطبية تجول على الفنادق، بحيث يوجد فريق مكون من 6 أطباء لكل وردية لتشخيص المحجور عليهم.

العضايلة، قال إن جلالة الملك يتابع الإجراءات أولا بأول ويوجه الحكومة بمزيد من الإجراءات للحفاظ على المواطنين والتخفيف على القطاعات التي تضررت من الأزمة.

وأضاف، أن المخزون الاستراتيجي متوفر، مؤكدا على أن “الشحن البري والبحري والجوي مستمر”.

وأوضح العضايلة أن “في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، تعمل فرق العمل الرسميّة، التي تمثّل مختلف القطاعات، على مدار السّاعة، من أجل اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات في ظلّ هذه الأزمة”.

وقال إن عدد الإصابات بفيروس كورونا لغاية 56 إصابة بمن فيهم الشخص المتعافي، موضحا أن “القاطنين في الحجر الصحي 4892 حالة منها 3055 في عمان 1837 في فنادق البحر الميت، وعدد الفنادق 34 فندق ، 11 في البحر الميت، و23 في عمان”.

“عظيم الشكر والامتنان لنشامى جيشنا العربيّ المصطفويّ، وجميع مرتّبات أجهزتنا الأمنيّة، على جهودهم الكبيرة في ضبط النظام والحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم”، أضاف العضايلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى