وزير الصحة يفتتح مركز صحي المزار الشامل ويتفقد مركز الفاروق ومستشفى بديعة – صور

رؤيا نيوز – قام وزير الصحة الدكتور فراس الهواري صباح اليوم بجولة ميدانية في محافظة إربد إفتتح خلالها مركز صحي المزار الشامل وتفقد العمل في مركز صحي الفاروق الشامل ومستشفى الأميرة بديعة التعليمي.
ورافق الوزير في الزيارة الميدانية للاطلاع على سير العمل وواقع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين أمين عام الوزارة للشؤون الادارية والفنية الدكتورة الهام خريسات ومحافظ اربد رضوان العتوم.
وأكد الهواري خلال الزيارة أنه تم تحويل مركز صحي المزار من مركز أولي إلى شامل ضمن خطة متكاملة لتطوير الخدمات الصحية في لواء المزار الشمالي تتضمن أيضاً تطوير عمل مركز صحي الفاروق الشامل وبما يضمن تكاملية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المركزين الصحيين.
وتفقد الوزير خلال هذه الزيارة الأقسام المختلفة لمستشفى الأميرة بديعة التعليمي التي جرى تطويرها بناءً على تعليمات وزير الصحة الدكتور فراس الهواري خلال زيارته للمستشفى في تموز الماضي، حيث تم إعادة تأهيل أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة.
واستمع الوزير خلال الزيارة إلى ملاحظات ومقترحات مدير المستشفى الدكتور عبدالله ملكاوي ومدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة اربد الدكتور رياض الشياب حول تطوير العمل في كافة مرافق المستشفى وأوعز بالمضي قدماً بتنفيذها لتنعكس على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
والتقى الهواري عدداً من المراجعين والمرضى واستمع لملاحظاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم ومدى رضاهم عن مستوى تقديمها، كما ناقش مع الكوادر الطبية والادارية سبل تحسين هذه الخدمات وكيفية تبسيط اجراءات تقديمها للمراجعين.
وثمّن الهواري الدور الكبير الذي تقوم به الكوادر العاملة في المستشفيات الحكومية سواء أكانت طبية أو فنية أو ادارية لخدمة المرضى والمراجعين، وأكد على إصرار وزارة الصحة على النهوض بواقع الخدمات الصحية لتصل إلى متلقي الخدمة بأعلى درجات الكفاءة والفاعلية.
وأكد الهواري استمرار قيام طواقم الوزارة بالزيارات الميدانية التي تستهدف مستشفيات وزارة الصحة والمراكز الصحية في المحافظات بهدف تقييم واقع حال الخدمات الصحية المقدمة والاستمرار بتطويرها وصولاً لتحقيق رضا المواطن عنها.

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

اختتام فعاليات مسابقة آرميثون 2024 السنوية

اختتمت فعاليات المسابقة الدولية السنوية آرميثون 2024 بنسختها الثانية والمتخصصة للجيوش والأجهزة الأمنية في مجالات…

3 ساعات ago

بلدية المزار توقف رخص المهن للكسارات لحين التاكد من مطابقتها للشروط

قال المدير التنفيذي في بلدية المزار الشمالي، المهندس إياد الجراح، إن البلدية أوقفت إصدار رخص…

3 ساعات ago

تركيا تصعق النمسا بهدفين وتتأهل لملاقاة هولندا بربع نهائي يورو 2024

سجل ميريه ديميرال هدفين جاء أولهما بعد ثوان من صافرة البداية ليقود تركيا إلى الفوز…

3 ساعات ago

أمناء أحزاب القدوة والتكامل الوطني والاتحاد الوطني يناقشون ملف الاستثمار في الأردن

ناقش الأمناء العامون لأحزاب القدوة والتكامل الوطني والاتحاد الوطني ملف "الاستثمار.. سبل التنمية وآليات التطوير"…

3 ساعات ago

طعن والدته حتى الموت وتوارى عن الأنظار .. جريمة تهز محافظة الكرك

أقدم شخص عشريني اليوم على طعن والدته بواسطة أداة اثناء وجودهما داخل المنزل في محافظة…

3 ساعات ago

منصّة زين تطلق برنامج مجتمع الرياديين الصغار “YESJO” في عمان واربد والكرك والعقبة

أطلقت شركة زين الأردن ومن خلال منصّتها للإبداع (ZINC)، برنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني (YESJO)…

4 ساعات ago