اخبار الاردن

وزير العمل ينشر خبرا عن اجتماع مضى عليه 3 ايام بعد حديث نائب عما يواجهه القطاع الزراعي

رؤيا الاخبارية – ارسل وزير العمل خبرا الى وسائل الاعلام بشكل عاجل عن اجتماع مجلس الشراكة للقطاع الزراعي الذي عقد بحسب بيان الوزير يوم الخميس الماضي ولم يتضمن الخبر المرسل اية معلومة جوهرية او ما رشح عن الاجتماع سوى الاتفاق على عقد اجتماع اخر الاربعاء القادم  ولا نعلم سبب تأخير نشر الخبر من يوم الخميس الى مساء اليوم الاحد حيث في العادة ترسل اي نشاطات للوزير بشلك مباشر وعلى وجه السرعة لوسائل الاعلام؟؟

ويبدو ان الوزير قد سارع بارسال الخبر القديم ليكون في مواجهة ما علق عليه احد النواب اليوم في جلسة المناقشة حول عدم قيام الوزير بإشراك اعضاء مجلس النواب ووضعهم بصورة القرارات التي تمس القطاع الزراعي ، وهو عكس ما يتم الحديث عنه في موضوع التشاركية ما بين الحكومة والنواب حيث اكد النائب ان لا تشاركية ومشاركة للنواب في القضايا التي تهم المواطنين ومن ضمنها القطاع الزراعي.

وفيما يلي نص الخبر المرسل من وزارة العمل:

عقد مجلس الشراكة للقطاع الزراعي في وزارة العمل اجتماعا يوم الخميس الماضي برئاسة وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين.
وتوافق المجتمعون بحضور أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني وأعضاء المجلس الذي يضم عضويته الإتحاد العام للمزارعين الأردنيين وممثلين عن الاتحادات والجمعيات الزراعية والنقابات المعنية بالقطاع على جُملةً من الإجراءات التي تتعلق بالعمالة الزراعية في القطاع الزراعي.
وأشار الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود إلى أن الوزير دعا المجلس إلى اجتماع آخر يوم الأربعاء المقبل لبحث ملف إعادة فتح باب الاستقدام للعمالة الزراعية.
وأكد الزيود أن الوزير وكوادر الوزارة حريصة على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التخفيف من تداعيات جائحة كورونا على القطاع الزراعي وتنظيم سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى