اخبار الاردن

وزير المياه: الحكومة تحقق “تقدما كبيرا جدا” في برنامج مشروع الناقل الوطني

رؤيا نيوز – قال وزير المياه والري محمد النجار، الأربعاء، إن الحكومة وتنفيذا للتوجيهات الملكية “تحرز تقدما كبيرا” في برنامج تنفيذ مشروع الناقل الوطني (العقبة – عمّان) ضمن برنامج أولويات العمل الاقتصادية الحكومية 2021-2023، بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأوضح، بعد اجتماع تنسيقي مع المؤسسات التمويلية وصناديق التمويل الدولية متعددة الأطراف، أن برنامج تنفيذ المشروع “يحرز تقدما كبيرا جدا” فيما يتعلق باستكمال الإجراءات الفنية وتجهيز طرح العطاء، حيث من المتوقع إصدار الوثائق كافة بوضعها النهائي للائتلافات المؤهلة منتصف الشهر المقبل.

وأضاف النجار، أن الائتلافات ستقدم عروضها في شهر آب/ أغسطس 2022 ليتم اختيار الائتلاف المفضل قبل نهاية العام الحالي وتبدأ عملية التفاوض والغلق المالي مباشرة.

وأكد أن الاجتماع التنسيقي كان مثمرا وبناءً، حيث شارك فيه 11 مؤسسة تمويلية دولية من مختلف دول العالم وأبدوا كل الاستعداد لتوفير أشكال الدعم كافة وبطرق مختلفة لتمكين الأردن من تنفيذ هذا المشروع الوطني الذي سيؤمن (300) مليون م3/ سنويا لجميع محافظات المملكة والتحول إلى التزويد المستمر على مدار الساعة يوميا.

وأشار النجار إلى أن جهات عربية ويابانية وكورية وألمانية وفرنسية وأميركية ودول أخرى شاركت في هذا الاجتماع من خلال مؤسسات مالية مانحة مثل (بنك الاستثمار الإسلامي، بنك الاستثمار الأوروبي، بنك الإعمار الألماني، مؤسسة التمويل للتنمية الأميركية، البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وكالة التنمية الفرنسية، مؤسسة التمويل الدولية، البنك الألماني للتعاون الدولي)، إضافة إلى مؤسسات أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى