وزير المياه يبحث مع نواب الكرك الوضع المائي للمحافظة

رؤيا نيوز –  بحث وزير المياه والري المهندس محمد النجار مع عدد من نواب محافظة الكرك خلال لقاء عقد بمبنى الوزارة اليوم الخميس الوضع المائي للمحافظة وتحديات التزويد المائي الذي يعاني منه سكان المحافظة.

وقال المهندس النجار، أنه وبعد الزيارات الميدانية للوقوف على تحديات التزويد المائي ومطالب الاهالي في محافظة الكرك، فقد اتخذت الوزارة اجراءات فيما يخص الواقع المائي في المحافظة انعكس على تحسن خدمات المياه في مناطقها، اضافة الى اجراءات إدارية وفنية وتشغيلية لإيجاد الحلول السريعة لتحديات توزيع وتشغيل المياه في محافظة الكرك والتصدي لمن يقوم باستغلال خطوط المياه وسرقتها.

واكد النجار، ان نسبة الشكاوى التي كانت تصل الوزارة، انخفضت بشكل كبير، حيث يعد هذا مؤشرا ايجابيا على حل المشكلة التي كانت تعاني منها محافظة الكرك، مشيراً إلى انه تم ارسال فنيين ميدانيين إلى المحافظة وذلك لعمل دراسات متوسطة وقصيرة المدى لحل مشكلة المياه في المحافظة، بينما الدراسات قصيرة المدى تتعلق بتغيير بعض شبكات المياه القديمة والتالفة والعمل على زيادة إنتاجية بعض الآبار الحالية والمتوسطة وحفر آبار جديدة .

وعلى المدى البعيد، أكد وزير المياه عزم الوزارة زيادة حصة المياه للكرك عبر مشروع الناقل الوطني كذلك امكانية زيادة حصة المحافظة من مياه الديسي ليكون التزويد بالمياه بشكل مستمر وغير منقطع.

وحول مطلب النواب تجديد عقود الموظفين الحاليين على بند شراء الخدمات، أكد الوزير انه سيتم تجديد عقود جميع الموظفين الحاليين وانه تم مخاطبة رئيس الوزراء بخصوصهم وعن ايصال المياه للتجمعات التي هي خارج التنظيم، وعد الوزير النجار بحل هذه المشكلة في القريب العاجل ومخاطبة رئاسة الوزراء بشأنهم لبحث تأمين التمويل اللازم . –(بترا)

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

قرار سعودي بشأن القهوة .. ما القصة ؟

أصدرت جمعية حماية المستهلك في السعودية قراراً يتمثل في اعتبار عدم تسمية القهوة العربية بالقهوة السعودية "مخالفة".   وطالبت وزارة التجارة السعودية من…

7 دقائق ago

أصغر فيل في العالم في طريقه للانقراض

رغم أنه أصغر من نظيره الإفريقي، حيث يبلغ ارتفاعه ما بين 8.2 و 9.8 أقدام،…

ساعة واحدة ago

القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة

اخترعت "الهيدروفويل"، وهي عبارة عن أجنحة مثبتة بهياكل القوارب للمساعدة في ديناميكيتها الهوائية، قبل 160 عاماً. وكان…

ساعتين ago

مملكة البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

بتوجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، …

7 ساعات ago

الترخيص المتنقل في الأزرق الاثنين والثلاثاء

تنفذ إدارة ترخيص السواقين والمركبات، بالتعاون مع بلدية الأزرق الجديدة في محافظة الزرقاء، يومي الاثنين…

7 ساعات ago

من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟

تجالس كثرة من مستويات مختلفة، وتسمع من يقول لك إن الأردن تعرض لتوتير مضاعف على…

7 ساعات ago