“وزير المياه” يبدأ عهده من الميدان ويطلب ايلاء شكاوى وملاحظات المواطنين اهمية قصوى

رؤيا نيوز – اكد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان على ضرورة ايلاء كافة الشكاوي الواردة الى مركز الشكاوي الموحد (117116) الاهتمام والمتابعة والتأكد من معالجتها مباشرة واضاف خلال تفقده  سير عمليات تلقي ملاحظات وشكاوي المواطنين في مركز الشكاوي الموحد بحضور امين عام سلطة المياه وامين عام سلطة وادي الاردن والرئيس التنفيذي لشركة مياهنا وعدد من مسؤولي قطاع المياه مؤكدا على ضرورة الاسراع بتأهيل مصادر جديدة خاصة في المناطق التي تشهد تزايدا في الطلب كمناطق شمال المملكة منوها على جميع الكوادر في الميدان العمل الجاد بكامل طاقتها لتقديم أفضل الخدمات في جميع المناطق .
وزاد الوزير انه لابد من اجتراح حلول انية وقصيرة المدى تضمن تأمين كميات مياه لسد العجز الحاصل خلال الصيف القادم في كل منطقة والتأكد من وضع حلول لمعالجة اية اختلالات قد تشهدها عمليات التزويد المائي بما يضمن حصول كل مشترك على حصة مياه كافية خلال دور المياه الاسبوعي من خلال تأمين مصدر مائي للتعويض وامكانية حصر الاختلالات بأضيق نطاق .

وبين الوزير سعيدان انه في ظل استمرار وتعاظم تحديات جائحة كورونا والتحديات الاستثنائية واستمرار عملية التعليم عن بعد والارتفاع المستمر في درجات الحرارة فرضت تحديات اضافية لابد من التعامل معها بايجابية وسرعة والبحث عن بدائل تضمن المحافظة على استمرارية التزويد المائي .

وشدد على ضرورة تطوير متابعة كل شكوى وتحديث اليات المتابعة السريعة مع رفع قدرة المركز فنيا ورفده بالاحتياجات اللازمة واستكمال عمليات التوسعة والتحديث وزيادة كفاءة الاعمال المناطة به وتحقيق مزيدا من ثقة الاخوة المواطنين في هذا المركز الذي يتعامل يوميا مع اكثر من (5) الاف اتصال يومي منذ بداية جائحة كورونا .
كما اطلع وزير المياه والري والحضور على عمليات مراقبة انظمة ومصادر التزويد المائي من المصادر الرئيسية في العاصمة عمان من خلال مركز سكادا عمان التي تزود الخزانات الرئيسية في مناطق العاصمة باحتياجاتها من المياه واستمع من القائمين الى شرح مفصل عن تفاصيل ادارة ومراقبة وتشغيل (134) موقعا مائيا هاما واليات متابعتها .

وناشد الاخوة المواطنين تفهم الظروف الاستثنائية التي نشهدها في ظل استمرار تحديات جائحة كورونا التي زادت من اعباء قطاع المياه معربا عن أمله بتعاونهم مع كوادر قطاع المياه والإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى على هاتف مركز الشكاوي الموحد (117116) او كسور الشبكات عبر الرقم (0791500686) او (0791500696) من خلال ارسال موقع الكسر حيث سيسهل ذلك من سرعة عملية اصلاح هذه الخطوط .

وزير المياه والري يلتقي مدير الادارة الملكية لحماية البيئة لتعزيز اوجه التعاون

أكد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان  خلال اجتماعه مع مدير الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد المهندس ناهض المقابلة بحضور العقيد عيسى نجادات والمقدم ابراهيم الرجوب ومدير مكتب الادارة لدى الوزارة النقيب نجوى النجداوي ومدير ادارة الازمات والسيطرة  ابراهيم عبادة  اهتمام الحكومة بمتابعة وحماية كافة مصادر المياه ومنع تلوثها مشددا على ضرورة زيادة اوجه التعاون وتعزيزه في كافة مناطق المملكة لضبط كافة المخالفين بهدف حماية المصادر المائية .

وشدد على ضرورة تكثيف حملات المراقبة والضبط التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة بهدف تحقيق الامن المائي وزيادته وحفظه للاجيال القادمة من خلال الرقابة الدائمة واستخدام احدث التقنيات الفنية والتكنولوجية  مبينا ان سيادة القانون هو الاساس في تنفيذ هذه الحملات خاصة وضع خطط لمواجهة متابعة مخلفات الزيتون وصهاريج النضح ومنع القاءها في مجاري الاودية والسيول وتأثيرات ذلك على مصادر المياه .

من ناحيته اوضح مدير الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة  العميد ناهض مقابلة ان الادارة الملكية ستزيد من تعاونها مع الوزارة بما يضمن انفاذ القانون وحماية مصالح الوطن والمواطنين و لن تتهاون ابدا في اتخاذ الاجراءات القانونية في صون المقدرات المائية وسيتم تنفيذ مزيد من الحملات المكثفة على عدد من المناطق خاصة في ظل استمرار ازمة كورونا .

واشار الى ان الادارة الملكية تولي موضوع مخلفات المعاصر وصهاريج النضح وصهاريج المياه المخالفة اهتماما كبيرا معربا عن امله باستمرار تعاون الاخوة المواطنين والابلاغ عن اية مخالفات بهذا الصدد .

وزير المياه والري يطمئن على موظفي الوزارة المصابين بفيروس كورونا عن بعد

اطمئن وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان عبر تقنية الاتصال عن بعد على صحة عدد من موظفي  وموظفات وزارة المياه والري الذين تأكدت اصابتهم بفيروس كورونا ويقومون باعمالهم عن بعد خلال  اوقات الحجر المنزلي متمنيا لهم الشفاء العامل مؤكدا على متابعة اية مساعدة او احتياجات يحتاجونها ومعربا عن امله بانتهاء هذه الجائحة التي فرضت واقعا جديدا علينا جميعا   .
وأعرب الوزير عن تقدير كافة العاملين في قطاع المياه للجهود المتميزة والمتواصلة التي يقدمها الزملاء خلال قضائهم اوقات الحجر في منازلهم مؤكدا ان هذه الجهود لم تتوقف عند الواجبات والمسؤوليات المناطة بهم بل تعدتها الى افضل الصور الانسانية في ترسيخ معاني الاخوة والتكاتف مؤكدا ان قطاع المياه كعائلة واحدة غني بالكفاءات المتميزة ويحقق اضافة الى تأمين الاحتياجات المائية لمختلف القطاعات العديد من الصور الانسانية خدمة للوطن والمواطن .
بدورهم اعرب الموظفين المصابين عن تقديرهم العالي للفتة الكريمة بالاطمئنان عن صحتهم وشحذهم مؤكدين ان تحديات الجائحة لن تثنيهم عن القيام بالواجبات الموكلة اليهم في جميع الظروف.

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

ندوة حول التحديات التي تواجه معلمي وطلبة الموسيقى المكفوفين

رعى سمو الأمير مرعد بن رعد، كبير الأمناء، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة،…

7 دقائق ago

باحثون قانونيون من وزارة العدل يؤدون اليمين القانونية كأعضاء في لجان الانتخاب

أدى عدد من الباحثين القانونيين من وزارة العدل، اليمين القانونية الأحد، أمام عضو مجلس مفوضي…

18 دقيقة ago

مباحثات أردنية باكستانية لتنشيط العلاقات التجارية

أكد رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، خلال استقباله الملحق التجاري في السفارة الباكستانية في…

24 دقيقة ago

#عاجل.. المستشفى الأردني في غزة: استخراج شظية من جمجمة طفل وإنقاذ يد فتاة من البتر -صور

نجحت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78، بإجراء عمليات جراحية أسفر عنها استخراج شظية من جمجمة…

37 دقيقة ago

مقتل 48 شخصا بهجمات انتحارية في نيجيريا

أعلنت السلطات النيجيرية مقتل 48 شخصا، اليوم الأحد، إثر هجمات انتحارية استهدفت حفل زفاف ومستشفى…

45 دقيقة ago

ما التحديات المرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي في التصنيع؟

أصبح الذكاء الاصطناعي أساس التصنيع الحديث، ويظهر ذلك في خطوط الإنتاج التي تضبط نفسها لحظيًا، والآلات التي…

52 دقيقة ago