منوعات

وصفة سحرية لعلاج تساقط الشعر من الأمام

تعاني الكثير من النساء من ترقق الشعر خاصة في الجبهة مما ينقص من جمال الشعر ويزعجهن.

دفعها ذلك إلى البحث عن طرق تساعدها على علاجها ومنعها من التساقط والتخلص من هذا المظهر المزعج وإعادة شعرها إلى شكله السميك والجذاب مرة أخرى.

في هذه المقالة ، سنراجع بعض الوصفات الطبيعية من تجربة العديد من النساء والتي يمكن أن تساعدك في علاج هذه المشكلة:

1. الجرجير.

ثبت أن الجرجير حل سريع لهذه المشكلة ، فقط خذ حزمتين من الجرجير واغسلهما بالماء واصنع عجينة في الخلاط وضعيها على شعرك ، وخاصة فروة الرأس والمناطق المصابة ، وقم بتغطية شعرك ولفه. الشعر ضعي الغطاء البلاستيكي واتركيه لمدة 3 ساعات ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

2 بيض.

اخفقي بيضتين في وعاء ، وضعي المزيج على فروة رأسك ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حيث أن البيض غني بالبروتين الطبيعي الذي يغذي الشعر ويعيد لمعانه وكثافته مرة أخرى.

3. زيت الحبة السوداء.

قم بشراء زيت الحبة السوداء النقي ، وخذ القليل منه على فروة الرأس كل يوم ، في وضعية الشعر ، وقم بالتدليك بلطف بأطراف الأصابع حتى يتم تنشيط الدورة الدموية ويمتص الجلد الزيت تمامًا.

من المعروف أن زيت الحبة السوداء يحتوي على جميع العناصر اللازمة للحفاظ على صحة الشعر وله تأثير قوي في تغذية فروة الرأس ، ومنع الصلع ومشاكل تساقط الشعر ، والحصول على شعر أكثر سمكًا وسمكًا.

يمكنك أيضًا مزج زيت الحبة السوداء مع عصير الليمون وتركه على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو. اتبعي هذه الوصفة لمدة 5 أسابيع لمنع تساقط الشعر.

4. البصل.

نقطع البصل إلى شرائح ونقعها في الماء قليلًا ، ثم خذي هذا الماء وضعيه على فروة رأسك ، ودلكي به المناطق ذات الشعر الخفيف ومقدمة رأسك ، واتركيها لمدة ساعة أو ساعتين حتى يجف. ثم اغسلي شعرك ، تخلصي من رائحة البصل ، يعتبر البصل من أفضل علاجات تساقط الشعر محلية الصنع لاحتوائه على الكبريت الذي يحسن الدورة الدموية ويحفز بصيلات الشعر ويعزز نمو بصيلات الشعر.

5. الثوم.

الثوم هو الحل الأمثل لمشكلة ترقق الشعر حيث أثبتت الدراسات أنه يحتوي على فيتامينات متعددة ونسب عالية من الكبريت والكالسيوم والفوسفور وكلها تغذي جذور الشعر وتزيد من نموها وكثافتها وتمنع تساقط الشعر وفي فترة قصيرة من الوقت يتعافى.

ضعي فص ثوم في القليل من زيت الزيتون واتركيها لمدة أسبوع ، ثم دلكيها برفق في فروة رأسك ليلًا واتركيها مغطاة حتى الصباح ، ثم اغسليها.

يمكنك أيضًا تدليك فروة الرأس مباشرة بفصوص الثوم لتفتيح بصيلات الشعر ومسام تساقط الشعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى