Categories: منوعات

وصلت إحداها إلى 14 مليون دولار: أغلى السيارات التي ظهرت في الأفلام

تؤثر الأفلام الرائعة على سلوك الناس في كثير من الأحيان كما وتزيد من الطلب على مجموعة متنوعة من المنتجات مثل السيارات. هذا ويمكن للأفلام أيضاً أن تعطي هوية عن شركة سيارات معينة، فشركة أستون مارتن ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بشخصية جيمس بوند وقد باتت سياراتها محبوبة من قبل عشاق هذه الشخصية، فيما أصبحت دراجة الفيسبا رمزاً للثقافة الإيطالية بفضل فيلم Roman Holiday.

الارتباط الوثيق بين شخصيات الافلام والسيارات

إذا بإمكان شخصية جيمس بوند أن تحقق ارقاماً مميزة جيدًا في شباك التذاكر، كما أن مشاهدة هذا البطل ينتصر على أعدائه في معركة تلو الأخرى يمنح المشاهد إحساسًا بالرفاهية والقوة، من الطبيعي أن تربط شركات السيارات ومنتجاتها بهذه المشاعر. نتيجة لذلك سيارات بوند، على سبيل المثال، تنقل الفخامة والأناقة والغموض، وهذه الصفات سوف تبقى مرتبطة باستون مارتن إلى الابد.

هذا وأصبحت سيارة استون دي بي 5، مرادفًا لجيمس بوند، فقد قاد الجاسوس البريطاني هذه السيارة الجميلة في فيلم Goldfinger عام 1964، ومنذ ذلك الحين، ظهرت في الكثير من الأفلام الخاصة بهذه الشخصية مثل في Thunderball و GoldenEye و Tomorrow Never Dies و Casino Royale و Skyfall و Specter و No Time To Die . في عام 2019، وفي مزاد RM Sotheby’s تم بيع استون مارتن دي بي 5 طراز 1964 المستخدمة للترويج لفيلم Thunderball مقابل 6.4 مليون دولار، كما أنه من المثير للاهتمام أن هذه السيارة لم تظهر أبدًا في الفيلم.

اسعار هذه السيارات مرتفعة جداً

في عام 2010، وفي مزاد RM Auctions أيضاً تم بيع السيارة المستخدمة في كل من Goldfinger و Thunderball، وهي سيارة أستون مارتن دي بي 5 طراز العام 1964 ، مقابل 4.6 مليون دولار. أما السيارة الأخرى التي وصلت إلى مبلغ مذهل في أحد المزادات هي سيارة باتموبيل، التي ظهرت في مسلسل باتمان التلفزيوني بين عامي 1966 و 1968. ووفقًا لمجلة The Hollywood Reporter، دفع شخص اسمه ريك شامبين، وهو رجل أعمال وعاشق للسيارات مبلغ قدره 4.62 مليون دولار مقابل هذه السيارة الشهيرة.

بشكل عام تعتبر السيارات العالية الأداء أغلى ثمناً نسبيًا من السيارات الاخرى، لذلك وإذا كانت لديك سيارة إيطالية جميلة عالية الأداء تحمل اسم فيراري، فيجب أن تتوقع أن يكون سعرها مرتفع جداً، من هنا كان من الطبيعي أن تُباع سيارة فيراري 250 جي تي إل دبليو بي برلينيتا 1956 التي ظهرت في فيلم The Love Bug along Herbie بمبلغ 6.71 مليون دولار وفي مزاد عام 2012.

السيارة الأخرى الفائقة السرعة التي اسرت قلوب الكثير من الناس هي CSX2601، والتي ظهرت في فيلم Redline 7000 لعام. كما أنه وفي عام 2009 تم بيع السيارة بالمزاد مقابل 7.25 مليون دولار في مونتيري.

عالم السباقات لا يمكن إزاحته عن المزادات

بالنسبة للكثير من عشاق عالم السيارات، يعتبر سباق Le Mans مكاناً رائعاً للاستمتاع بأصوات المحركات الصاخبة، لذلك جرى إنتاج الكثير من الأفلام المتعلقة بهذا السباق مثل  Ford v Ferrari، ومع ذلك لا يزال الفيلم الأسطوري Le Mans (1971)  من بطولة ستيف ماكوين من الأبرز والذي ظهر في سيارة فورد جي تي 40 طراز العام 1968. هذه السيارة المميزة بيعت في مزاد RM Sotheby’s مقابل 11 مليون دولار.

لكن هذه الفورد ليست أغلى سيارة ظهرت في لومان تم بيعها في مزاد. في الواقع بيعت سيارة بورشه 917K طراز العام 1970 مقابل 14 مليون دولار في مزاد بكاليفورنيا في عام 2017.

Mariam Biedas

Recent Posts

الحكومة “الأطول عمراً” هل تجري الانتخابات؟

كسر رئيس الوزراء الحالي الدكتور بشر الخصاونة الرقم القياسي لأطول فترة يقضيها رئيس وزراء للمملكة…

9 دقائق ago

جلسة لمجلس الامن اليوم بشأن فلسطين

يعقد مجلس الامن الدولي اليوم الثلاثاء جلسة احاطة بشأن الوضع في الشرق الاوسط بما في…

19 دقيقة ago

اجواء صيفية عادية في اغلب المناطق اليوم وكتلة هوائية حارة الخميس

يتوقع اليوم الثلاثاء، ان تسجل درجات الحرارة العظمى حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من…

28 دقيقة ago

السجن 7 سنوات لضابط كويتي اعتدى على عامل وتسبب بشلله

قضت محكمة كويتية، اليوم الاثنين، بسجن ضابط كويتي رفيع، لمدة سبع سنوات، بعدما أدين بضرب…

ساعتين ago

إسبانيا.. ظهور قرية اختفت تحت الماء 30 عاماً

عادت قرية أسيريدو الواقعة في مدينة أورنسي بإسبانيا للظهور من جديد بعد أن غمرتها المياه لمدة 30 عامًا. وفي…

3 ساعات ago

النمل في تايوان يركب السيارات لنشر مستعمراته

لاحظ العلماء أن أنواعاً من النمل تتسلل إلى السيارات وتتجمع داخلها، وتنتقل بها محاولة العثور على مكان جديد لبناء…

4 ساعات ago