فن

وفاة الفنان أحمد جوهر

توفي الفنان الكويتي أحمد جوهر عن عمر ناهز 65 عاماً وفقاً لما أعلنته عدد من الصحف الكويتية، حيث توفي في بريطانيا بعد صراع مع المرض.

وزارة الإعلام الكويتية تنعي الفنان الكويتي أحمد جوهر

وكانت وزارة الإعلام الكويتية قد نشرت نعيًا للفنان الراحل أحمد جوهر عبر وكالة الأنباء الكويتية “كونا” وحسابها الخاص بـ”تويتر”، وجاء في النعي: “نعت وزارة الإعلام ببالغ الحزن والأسى الفنان القدير أحمد جوهر الذي وافته المنية بعد رحلة حياة حافلة بالعطاء للفن الكويتي تمثيلًا وتأليفًا وإخراجًا”.

وأضاف بيان النعي: “ونقلت المتحدث الرسمي بإسم وزارة الإعلام أنوار مراد في بيان صحفي اليوم تعازي ومواساة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري لأسرة الفقيد داعيًا المولى عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء، وقالت مراد إن الفنان الراحل كان نموذجًا للفنان الحقيقي الذي أحب فنه وجمهوره وقدم العديد من الأعمال الدرامية التراثية الجميلة التي لا تزال تعرض على شاشة تلفزيون الكويت والقنوات الفضائية لما تحمله بين طياتها من قيم جبل عليها أهل الكويت والخليج كما ساهم في صناعة نجومية عدد من الفنانين الشباب المتواجدين حاليًا في الساحة”.

وإختتم بيان النعي: “وأضافت مراد أن الفقيد إكتسب إحترام وتقدير كل من عاصره في مجال الفن بصفة خاصة والإعلام بصفة عامة، داعية الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان”.

يُذكر أن الفنان الكويتي الراحل أحمد جوهر كان قد بدأ مسيرته الفنية عام 1982 بتجسيد عدد من الأدوار الصغيرة، وشارك في العديد من المسلسلات إلا أنه اشتهر بشكل كبير في فترة تسعينيات القرن الماضي بسبب عشقه للأعمال التراثية وجرأته في المجال الإنتاجي، وكان أول عمل قام بإنتاجه مسلسل “طش ورش” عام 1993، ودخل في مجال الكتابة والتأليف عام 1998 في مسلسل “طير الخير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى