فن

وفاة الفنان السعودي خالد سامي

أعلن نجل الفنان السعودي خالد سامي عن وفاته عن عمر يناهز 60 عاما بعد معاناته مع المرض.

وأعلن ابنه تركي خبر وفاة والده خالد سامي عبر “تويتر” حيث كتب: “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَ ادْخُلِي جَنَّتِي} ‏بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله و قدره انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي يارب اربط على قلبي”.
كما نشر ابنه فيصل منشور على “تويتر” قائلاً: “لله ما أخذ ولله ما أعطى كثيرًا. ‏والدي خالد الدسيماني (أو كما تعرفونه باسمه الفنّي خالد سامي) انتقل إلى رحمة الله اليوم بسبب تداعيات صحيّة”.
وتابع: “والدي كان أيقونة فنيّة، لكن الأهم من ذلك أنه كان رجلًا طيّبًا.. أنا وعائلتي نمرّ بظرف ثقيل ومؤلم، ولا نطلب منكم إلا الدعاء له وذكره بالخير”.
وضجت مواقع التواصل الاجتماعي مساء الجمعة بنبأ وفاة خالد سامي الفنان السعودي القدير والشهير ، والذي كان يرقد على سرير الشفاء في أحد المستشفيات السعودية لتلقي العلاج إثر تعرضه لوعكة صحية خطيرة ألمت به منذ شهور ودخل في غيبوبة كاملة ، الى أن تحسنت حالته الصحة قليلا واستفاق من الغيبوبة ولكنه لم يغادر المستشفى.
مرض خالد سامي
ومن خلال البحث عن مرض خالد سامي تبين انه أجرى خلال الأشهر الأخيرة عملية زراعة كبد ، بعد تلف كامل في الكبد ، وتعرضه لضيق في التنفس ودخوله في غيبوبة كاملة لمدة ثمانية عشر يوما في شهر يناير عام 2021.
وبعد فترة من الوقت استفاق الفنان خالد سامي وسمح لعائلته بزيارته والتحدث معه، الا ان حالته الصحية تعرضت لانتكاسه أخرى وادخل غرفة العناية المركزة من جديد.
من هو خالد سامي
ولد خالد سامي بمدينة بريدة في منطقة القصيم، وبدأ مشواره الفني في أواخر السبعينات من القرن الماضي ويعتبر من الجيل الثاني من جمعية الثقافة والفنون، تعرف على الممثل محمد الكنهل الذي أخرج له إحدى المسرحيات في جمعية الثقافة والفنون وكانت بدايته كممثل مسرحي، وأول عمل له والذي ظهر فيه كممثل وعرفه الناس من بعد ذلك هو برنامج أوراق ملونة وبرنامج من كل بستان زهرة الذي كان يقدم كل يوم موضوعا منفردًا، وقدم خلال مسيرته العديد من الأعمال السعودية والخليجية.
كما كان له مشاركة جيدة بالأعمال العربية المشتركة حيث عمل في بداياته بالمسلسلات البدوية السورية وأيضًا شارك بأعمال مصرية واستطاع إتقان اللهجة المصرية، ومن أعماله أمام فردوس عبد الحميد مسلسل النوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى