اخبار الاردن

وفد أوروبي يؤكد دعمه للوصاية الهاشمية على مقدسات القدس خلال زيارته المسجد الأقصى

قال المدير العام لدائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب، إن الوفد الدبلوماسي الأوروبي الذي زار المسجد الأقصى الأربعاء، أكد دعمه للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة بصفتها “ضمانة وحماية”.

وقال الخطيب إن الوفد الأوروبي قال صراحة إن الوصاية الهاشمية هي “الضامن الوحيد” للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وكان في استقبال الوفد، الذي ضم 35 ممثلا وقنصلا من الاتحاد الأوروبي، الخطيب، ومدير المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عمر الكسواني، وعدد من أعضاء مجلس الأوقاف ومدراء ومسؤولي الأوقاف الإسلامية.

ورحب الخطيب، بممثلي الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق، مؤكدا على أهمية زيارتهم للمسجد الأقصى كمسجد إسلامي تحت وصاية الملك عبد الله الثاني، صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

ورافق الشيخ الخطيب ممثلي الاتحاد الأوروبي بجولة أطلعهم خلالها على جميع معالم المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونما، وقدم لهم شرحا عن أهمية المسجد الأقصى المبارك، ومحاولة الاحتلال تغيير الوضع القائم فيه من خلال استمرار اقتحامات المستوطنين له.

كما أطلعهم على جميع مشاريع الاعمار الهاشمية في المسجد الأقصى المبارك، والتي تحول حكومة الاحتلال من إتمامها.

واستعرض أبرز الانتهاكات ضد المسجد الأقصى المبارك، ومحيطه، وما يعانيه المسجد من ظروف صعبة متصاعدة في انتهاك صارخ للوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم للمسجد الأقصى المبارك.

وطالب الخطيب الوفد بضرورة التفاف الجميع حول الوصاية الهاشمية ودعمها في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف جميع الانتهاكات بحق المسجد والعودة للوضع التاريخي القائم للمسجد كمسجد إسلامي للمسلمين وحدهم بمساحته البالغة 144 بجميع مصلياته وساحته ومرافقه تحت الأرض وفوقها، وعدم المساس بمهام وصلاحيات دائرة الأوقاف الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى