احداث اقتصاديةاقتصاد

وفد اقتصادي يختتم زيارة عمل إلى هولندا

اختتم وفد اقتصادي أردني زيارة عمل إلى هولندا نظمتها جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا) وذلك بالتعاون مع السفارة الهولندية في عمان ومجلس أعمال هولندا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحسب بيان للجمعية (جيبا)، اليوم الأربعاء، جاءت الزيارة التي استمرت عدة أيام لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الأردن وهولندا واستثمار الفرص المتاحة لخدمة الاقتصاد الوطني.
وأجرى الوفد الذي ترأسه رئيس مجلس إدارة الجمعية علي مراد لقاءات ثنائية، مع عدد من المؤسسات الهولندية بالإضافة لزيارات ميدانية لبعض الشركات والمصانع، إلى جانب لقاء السفير الأردني في هولندا ضيف الله الفايز.

وضم الوفد شركات متخصصة بقطاعات الأغذية والبلاستيك والمواد الخام والمواد الكيميائية ومعالجة المياه والصرف الصحي والطاقة.

يشار إلى أن صادرات المملكة إلى هولندا بلغت منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية آب الماضي 73 مليون دينار مقابل 136 مليون دينار مستوردات.

وتعد الألبسة المصنعة من مواد النسيج والقطن، ومخلفات الصناعات الكيماوية أو الصناعات المرتبطة بها والحمص المعلب المحضر أو المحفوظ والتمور المجففة والمحضرات الغذائية أبرز الصادرات الأردنية إلى هولندا.

بالمقابل، تستورد المملكة من هولندا محضرات التغذية للأطفال والشوكولاتة والمحضرات الغذائية والبطاطا المحضرة أو المحفوظة والزبدة ومسحوق الكاكاو وأجهزة تشخيص كهربائية للتصوير بالرنين المغناطيسي ونباتات الزينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى