اخبار الاردن

وفد الدعم المدني في السفارة الأميركية يزور بلدية المفرق الكبرى

بحث رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر اخو ارشيدة الخزاعلة مع فريق الدعم المدني في السفارة الأميركية اليوم الخميس أوجه التعاون المشترك بين الطرفين والتحديات التي تواجه بلدية المفرق جراء تداعيات اللجوء السوري على المدينة .

وعرض اخورشيده حجم الأعباء التي تواجه البلدية نتيجة التواجد السوري والتي طالت كافة القطاعات وأثرت سلبًا على الخدمات المقدمة للمواطنين، داعيًا المنظمات الدولية إلى تقديم المزيد من الدعم والوقوف إلى جانب البلدية في ظل تداعيات اللجوء السوري.

وأكد، أن البلدية تعمل ضمن خطة ودراسات للنهوض بالعمل البلدي لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مبيناً أهم احتياجات البلدية والتي ستساعد في تحسين مستوى الخدمات ودعم التنمية المحلية كحاجة البلدية إلى آليات جديدة للمحافظة على نظافة المدينة في ظل زيادة إعداد السكان بالإضافة إلى دعم البلدية لتنفيذ مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتزويد البلدية بوحدات إنارة موفرة للطاقه وعمل محطة تحويلية ووحدات شمسية لمباني البلدية لتوفير من فاتورة الكهرباء، إضافة لإنشاء حديقة عامة وتزويد البلدية بأجهزة إلكترونية لتطوير العمل.

وأشار إلى حاجة المدينة إلى نظام تصريف مياه الأمطار لشوارع المدينة، ومصنع أسمدة، وزيادة الأيدي العاملة وحوسبة أعمال البلدية إلى جانب نقل سوق المواشي، وزيادة الرقعة الخضراء، وحل مشكلة وادي المفرق .

وأوضح، أهم التحديات التي تواجه البلدية ومنها، زيادة أعداد السكان وزيادة كمية النفايات والحاجة لحاويات النفايات والازدحامـات المروريـة والحاجة لفتح وتعبيد الشوارع إلى جانب الحاجة لتطوير خدمات البلدية ورفدها بالأجهزة والمعدات والأنظمة الإلكترونية وتدريب وتأهيل الموظفين، إضافة لحاجة البلدية لمشروع مركز تكنولوجيا معلومات وتحسين مداخل المدينة .

بدوره، أشاد وفد الدعم المدني في السفارة الأميركية في عمان، بمستوى العلاقات الأردنية الأميركية وأوجه التعاون والدعم ما بين البلدين وفي المجالات كافة، مشيرًا إلى ضرورة توجيه دعم المنظمات الدولية إلى بلدية المفرق لتقديم المساعدات المطلوبة والذي من شأنها المساهمة في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى