احداث اقتصاديةاقتصاد

وفد تونسي يطلع على الواقع السياحي في الأردن

اطلع وفد تونسي، خلال زيارته اليوم الثلاثاء، لوزارة السياحة والآثار، على الواقع السياحي في الأردن.

وضم الوفد التونسي ممثلين عن القطاع السياحي العام والخاص، ووزارتي الزراعة والشباب والرياضة، إضافة إلى ممثلين من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ في تونس.

وجرى خلال الزيارة التي نظمتها مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية، وضمن مشروع ممول من صندوق “شراكة” التابع للسفارة الهولندية، مناقشة العلاقات السياحية التي تربط الأردن وتونس، وأهمية التعاون والتبادل السياحي، والتأكيد على ضرورة دعم اتفاقيات التعاون والبرامج التنفيذية بين البلدين، لتعزيز التعاون السياحي بناءً على المنفعة المتبادلة.

وأشار مساعد أمين عام الوزارة للشؤون السياحية، المهندس أيمن أبو خروب، إلى أن وزارة السياحة وأذرعها تعمل بالشراكة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة (2021-2025)، التي تتكون من 5 محاور رئيسة، وتشمل: تطوير المنتج السياحي، وتطوير الموارد البشرية، والتسويق، وإدارة وحماية التراث، والإصلاحات.

وبين أبو خروب آلية عمل الوزارة والتشاركية مع المجتمعات المحلية وإشراكهم بالعملية السياحية، مشيراً إلى سعي الوزارة لتعزيز التجارب السياحية والمسارات البيئية الطبيعية.

ولفت إلى أن مدينة أم قيس الأثرية حصلت على جائزة أفضل القرى السياحية العام الماضي، وكذلك انضمام مدينة السلط الى قائمة التراث العالمي التي تتميز بطابعها التراثي والحضري والتاريخي.

من جانبه، أكد الوفد التونسي أهمية استفادته من الخبرات الأردنية المتميزة في قطاع السياحة، واستغلال الإرث السياحي والتاريخي والديني الذي تتمتع به البلدان لتعزيز وتوسيع السياحة الثنائية.

وقال مدير عام مؤسسة ليدرز حمزة الشمايلة، إن المؤسسة تعمل على مشاريع تنموية غير ربحية مع وزارة السياحة والآثار بدعم من السفارة الهولندية، منها دعم التجارب السياحية الثقافية والبيئية والمغامرة، مبيناً أن الزيارة فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الأردن وتونس في مجال السياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى