اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

وقفات ومسيرات تجوب المحافظات الأردنية تنديدا بجرائم الاحتلال_صور

انطلقت من المسجد الحسيني في وسط البلد بعد صلاة الجمعة، مسيرة ضخمة نددت بالعدوان الإسرائيلي على غزة وجرائم الحرب والإبادة التي يرتكبها تحت منظر ومسمع العالم.

وقبل ذلك أدى المتظاهرون صلاة الغائب على أروح شهداء الشعب الفلسطيني.

واعتبروا أن العدوان الإسرائيلي لم يكن ليستمر لولا مباركة الولايات المتحدة ورئيسها جو بايدن الذي أعلن دعمه الواضح والصريح للجرائم التي ترتكب ضد قطاع غزة.

وندد مشاركون في مسيرة انطلقت من المسجد الهاشمي باربد بالتدخل الأميركي والغربي ودعمهم لاستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأكد المشاركون ان الكيان الصهيوني ارتكب اكبر جريمة ابادة بحق الشعب الفلسطيني والتهجير دون ان تتحرك شعوب العالم لوقف اطلاق النار في غزة.

ونظمت فعاليات حزبية ونقابية وشعبية في محافظة الكرك اليوم وقفتان للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة استمرار العدوان الصهيوني الذي يستهدف الشعب الفلسطيني كله، وتعبيرا عن رفض ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من حرب إبادة .

ونظمت الوقفة الأول في ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك، وشارك فيها مئات المواطنين ورفعت الأعلام الأردنية والفلسطينية والشعارات التي تعبر عن موقف الشعب الاردني المساند لشقيقة الفلسطيني .

كما نظمت الحركه الإسلامية في الكرك وقفه تضامنيه مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني في بلده الحسينيه بلواء المزار الجنوبي.

نظمت الفعاليات الحزبية والنقابية والمجتمعية في العقبة وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة من امام مسجد الحسين بن طلال تنديداً باستمرار عدوان الكيان الاسرائيلي على قطاع غزة لاكثر من 100 يوم في ظل استمرار المجاز اليومية.

وتحدث المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي رفعت فيها الاعلام الاردنية والفلسطينية ان غزة تتعرض يوميا الى عشرات المجازر والذي راح فيها مدنيين عزل من ضمنهم اطفال ونساء في ظل صمت عربي واسلامي ودولي مطبق، مؤكدين ان عدد الشهداء وصل الى اكثر من 23 الف شهيد واصابة اكثر من 60 الف جريح دون وجود لهم علاج وادوية وعناية طبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى