ولي العهد يرعى إطلاق حفل “مؤسسة ولي العهد… مسارٌ للفرص”

انطلقت تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، الاثنين، فعاليات حفل “مؤسسة ولي العهد… مسارٌ للفرص” للإعلان عن إنجازات المؤسسة في السنوات الثمانية الماضية، إلى جانب خطط العمل المستقبليّة والشعار الجديد.

وقال رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد غسان نقل، خلال الحفل، إن العصر الحالي يتسم بالتغيرات المتسارعة محليا وعالميا وبتحديات مختلفة، وإذا ما نظرنا بواقعية نلاحظ أن الشباب يشكلون ثلثي سكان الأردن، فهم القوة الدافعة الأولى والأكبر في المجتمع، والتي ستشكل مستقبل الأردن.

وأكد على أن دور المؤسسة جاء في عملية تمكين الشباب وتقليص الفجوة بينهم وبين طموحاتهم، وتحرير طاقاتهم وإرشادهم، وتسليحهم بالمهارات اللازمة ليتمكنوا من التغلب على التحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجههم.

وأعلن خلال الحفل، عن تدريب أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من مختلف أنحاء المملكة خلال عام 2023 من خلال “برنامج القيادة للمدارس- حقق سابقاً” الذي ننفذه بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم لضمان استدامته.

وأضاف نقل أن برنامج “خطى الحسين” الذي استلهمناه من رؤية سمو ولي العهد، جاء تعزيزا لرسالة “الخدمة من أجل القيادة”، قائلا: ” نحن الآن في السنة الثالثة من عمر البرنامج، الذي يعتبر منصة ونموذجا وطنيا محدثا يعيد تعريف مفاهيم القيادة والتأثير”.

وأشار إلى أن برنامج “أنا أشارك” يهدف إلى تنمية مهارات القيادة والمشاركة السياسية لطلبة الجامعات، ويتيح لهم فرصة المشاركة بالمناظرات في مواضيع عديدة في المجالات السياسية. يتم استدامة هذا البرنامج عن طريق شركائنا في التنفيذ؛ الهيئة المستقلة للانتخاب.

وأكد نُقل أن المؤسسة تعمل مع الشركاء في وزارة الشباب وبتمويل ودعم من يونيسف على منصة التطوع الوطنية “نَحنُ” التي وصل عدد المتطوعين فيها لأكثر من 150 ألف متطوع ومتطوعة، شاركوا بأكثر من 3 ملايين ساعة تطوعية منذ إطلاقها في 2019.

“تبعاً لاستراتيجية توسعنا الجغرافي نعلن عن تواجدنا في 24 موقعاً تابعاً للمؤسسة وموزعاً ما بين 12 مكتباً، ومواقع أخرى مخصصة لبرامجنا المختلفة في كافة المحافظات لنكون أقرب إلى الشباب والشابات” وفق نُقل.

وأضاف أن ضمن مشروع ممول من بنك الإعمار الألماني وكشراكة للعمل بين حكومتي ألمانيا والأردن، أطلقت المؤسسة كلية التدريب المهني المتقدم الهادفة إلى تطوير جودة التدريب المهني والتقني من خلال توفير برامج تعليمية وتدريبية مهنية عالية الجودة ومطلوبة لسوق العمل.

وأعلن نُقل خلال الحفل، عن الهوية البصرية المحدثة للمؤسسة التي تعبر عن رؤية سمو ولي العهد المؤكدة على أن الشباب هم ثروتنا وأن تحسين واقعهم هو الطريق لبناء مستقبل أفضل للأردن، مستعينين بالخط العربي العصري المرسوم باليد، مشيرين إلى الابتكار والإبداع والريادة ومحتفظين بهويتنا الثقافية والاجتماعية.

وأضاف أن “دافع المؤسسة للعمل هو تفاؤلنا بهذا الجيل الشاب الواعد، بعزيمته، وإصراره وانتمائه مؤكدين على أن ما نحن بصدد إطلاقه اليوم ما هو إلا صفحة جديدة من صفحات العمل الجاد والوطني، طرز فيها تميز وريادة الأردن، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، الراعي الأول للشباب وقضاياهم، والداعم الرئيسي لكل من آمن بهذا الوطن”.

editor

Recent Posts

للعلم فقط

تلقيت خلال الأيام الماضية عددًا كبيرًا من الاتصالات حول المقالات الأخيرة التي تناولت فيها الشأن…

ساعتين ago

جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

نظمت وزارة الشباب، بالتعاون مع مديرية الأمن العام، الأربعاء، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله…

ساعتين ago

القبض على سائق عمومي سمح لإبنه الحدث بقيادة حافلة وقام بتصويره- فيديو

تمكنت مجموعات المباحث المرورية اليوم من ضبط سائق يعمل على أحد خطوط النقل العام في…

ساعتين ago

3 جمعيات أردنية تفوز بجائزة عربية لأفضل أداء خيري عربي

 فازت 3 جمعيات خيرية أردنية بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن…

3 ساعات ago

دول الناتو ترفض خطة لدعم أوكرانيا ماليا

أخفق الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، في إقناع الدول الأعضاء بأن تلتزم…

3 ساعات ago

روسيا تطرد دبلوماسيا رومانيا من أراضيها

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن طرد موظف دبلوماسي يعمل بالسفارة الرومانية في موسكو،…

3 ساعات ago