اخبار الاردن

يد واحدة لحماية الوطن والمواطن .. “لا ترموا بإيديكم الى التهلكة”

رؤيا نيوز – كتب محمود الدباس – الوضع جدا خطير على الصعيد الصحي وتوالي الارتفاع في اعداد وفيات واصابات كورونا ينذر بما هو اسوء ان استمرت مصفوفة الاصابات بالارتفاع وتوالي تسجيل الوفيات والاصابات والضغط على النظام الصحي الذي باتت كوادره في وضع لا تحسد عليه وبحاجة الى خطة طوارئ سريعة ومدروسة لحماية المواطنين وعدم انهيار النظام الصحي جراء عدم الالتزام باشتراطات السلامة.

دول عديدة في اوروبا قررت اغلاقات طويلة ولايام لمواجهة الانتشار السريع للفيروس ، وكان هناك وعي واستيعاب من مواطني تلك الدول بأهمية هذه الاجراءات التي توفر الحماية لهم وتكسر سلسلة العدوى وتوقف الارتفاع المخيف في اعداد الوفيات والاصابات.

التوسع في عملية التطعيم بات ضرورة واولوية في هذه الفترة ، ويجب على الجميع من الفئات الاكثر عرضة للاصابة التوجه لتلقي المطعوم .

حالات الخروج على النظام والتجمعات التي ينفذها مجموعة من الشباب في مختلف المناطق ليست الحل لمواجهة هذا الفيروس والحالة الوبائية وليس وقتها الان.

نحن في سباق مع الفيروس ومن الضرورة بمكان ان نحدد اولوياتنا في هذه الاثناء ، وعدم خلط الاوراق لانه ببساطة لن يكون مجديا وسيتم انهاك الجميع وسيكون الخاسر الوطن والمواطن ، لذلك لن نترك الامر الاهم في هذا الوقت وهو مجابهة ومحاربة الفيروس الذي يخطف منا كل ساعة اخ او صديق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى