Categories: منوعات

يعزّز صحة العيون والجهاز العصبي.. فوائد الفلفل الحلو

رؤيا نيوز- يدخل الفلفل الحلو في طهي العديد من الوجبات، وكذلك من الممكن تجفيف الفلفل الحلو وتحويله إلى مسحوق ليستخدم كبهار، وللفلفل الحلو فوائد مذهلة:

1- تقوية جهاز المناعة: يعمل جهاز المناعة على حماية الجسم من العدوى والأمراض عموماً، ويساهم فيتامين ج بشكل خاص في تقوية جهاز المناعة وتعزيز قدرته على أداء وظائفه في الجسم بكفاءة.

2- الحماية من الأنيميا: من أهم أسباب الأنيميا (أو فقر الدم) نقص الحديد، ومن أعراض الأنيميا الشائعة الشعور العام بالتعب والضعف، ولا يعتبر الفلفل الحلو مصدرًا جيداً للحديد وتزداد كفاءة امتصاص الحديد في الجسم عندما يتم استهلاكه مع الفواكه والخضراوات العالية في محتواها من فيتامين ج.

3- تعزيز صحة العيون: أكثر أنواع مشاكل العيون شيوعاً هي تلك الناتجة عن التقدم في العمر والالتهابات، مثل؛ التنكس البقعي والساد، ولكن قد يلعب سوء التغذية كذلك دورًا في الإصابة بهذه الأمراض ويساعد الفلفل الحلو تحديداً في حماية شبكية العين من عمليات الأكسدة الضارة .

4- تغذية الجنين أثناء الحمل: لا يخفى على أحد أن تناول كميات كافية من حمض الفوليك هو أمر ضروري لصحة الحامل والجنين، وتستطيع الحامل الحصول على كميات جيدة من كافة المغذيات التي تحتاجها في هذه الفترة الهامة من الفلفل الحلو، بما في ذلك حمض الفوليك.

5- مثالي لخسارة الوزن: الكربوهيدرات التي يحتوي عليها الفلفل الحلو غالباً تتحول لطاقة في الجسم وبسرعة ولا يتم تخزينها، ما يساعد على الحفاظ على الجسم رشيقاً أو حتى يساعد على محاربة الكيلوغرامات الزائدة مكافحا بذلك السمنة.

6- تعزيز صحة الجهاز الهضمي: قد تتسبب اضطرابات الجهاز الهضمي في الإصابة بالإسهال والغثيان والتقيؤ وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول الفلفل الحلو بانتظام يومياً بسبب محتواه العالي من النياسين الهام لصحة الجهاز الهضمي.

7- تعزيز صحة الجهاز العصبي: يقوم الجهاز العصبي بإرسال إشارات هامة للدماغ ضرورية ليقوم هذا بدوره بإصدار الأوامر اللازمة لعمل كافة أعضاء وأجزاء الجسم بكفاءة.

8- الحفاظ على صحة البشرة وتحسين مظهرها: تناول مصادر فيتامين ج بوفرة وبانتظام ليس كفيلاً بتحسين صحة جهاز المناعة، بل إنه يساعد على تحسين مظهر البشرة وبشكل كبير، وهذا الأمر ينطبق على الفلفل الحلو ولا تقتصر فوائد الفلفل الحلو للبشرة على احتوائه على فيتامين ج، بل إن محتواه العالي من البيتاكاروتين يجعله هامًا بشكل خاص لصحة البشرة،ويساعد تناول الفلفل الحلو بانتظام على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم والهام جدا للبشرة.

 

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

دبابنه تتفقد جاهزية مقر لجنة محافظة عجلون لانتخابات مجلس النواب 2024

تفقدت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتوره عبير دبابنة امس الخميس جاهزية مقر لجنة…

3 ساعات ago

لازاريني: موارد الأونروا المالية تسمح بالعمل لشهرين واجتماع تمويل في أيلول

أعلن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا"، فيليب…

3 ساعات ago

الفراية يزور مديرية المتابعة والتفتيش ويؤكد على تقديم كل التسهيلات للاهل من أبناء الضفة الغربية – صور

زار وزير الداخلية مازن الفراية مديرية المتابعة والتفتيش أطلع من خلالها على سير العمل والخدمات…

4 ساعات ago

البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو ناقشا جهود وقف إطلاق النار في غزة

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا خلال…

5 ساعات ago

حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم

اندلع حريق ضخم شمالي كاليفورنيا مما استدعى إجلاء آلاف السكان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة…

5 ساعات ago

تواصل فعاليات مهرجان صيف الأردن غدا

تتواصل فعاليات وأنشطة مهرجان صيف الأردن، يوم غد الجمعة، في محافظات مأدبا والكرك والطفيلة ومعان…

5 ساعات ago