تعليم وجامعات

يوم علمي بمجال البرمجة في البلقاء التطبيقية

نظمت كلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية يوما علميا في مجال البرمجة.

واكد عميد الكلية الدكتور عبد الودود مصلح، أن مشاركة طلبة الكلية الفاعلة بالأنشطة والمسابقات المختلفة تمكنهم من صقل مهاراتهم البرمجية والإبداعية والتي لها أثر كبير في تطوير مهاراتهم ورفع قدرتهم على المنافسة في سوق العمل.

وتضمنت فعاليات اليوم العلمي جلسة حوارية شارك فيها مالك شركة techs factory معتصم شاهين وهو أحد خريجي الجامعة، حيث تحدث عن تجربته وعمله بالقطاع الخاص وتأسيس شركته الخاصة المتخصصة في البرمجة، مشيراً إلى أهمية ودور المهارات والتميز وضرورة اختيار المسار المناسب والتخصص الذي من خلاله يستطيع الطالب أن يبدع ويتميز فيه.

كما شارك في الجلسة الحوارية عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور محمد الريالات الذي أكد أهمية ودور الطالب في اختيار وتحديد المسار الذي يبدع فيه ويكون لديه الشغف والشعور بإمكانية التميز والإبداع وذلك بعد تلقيه المعارف والمعلومات العامة عبر المساقات التي يدرسها في بداية دراسته الجامعية.

كما تضمنت الفعاليات عرضاً لأعمال طلبة الكلية من مشاريع فردية وجماعية في مجال البرمجة، واشتملت الفعاليات على مسابقة تنافسية بين الطلبة باستخدام الداتا شو والهواتف النقالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى