منوعات

10 نصائح للسفر الطويل.. رحلة ممتعة دون ملل

 إذا كنت من هواة السفر الطويل بالسيارة أو الطائرة، هناك 10 نصائح عيك اتباعها لضمان رحلة ممتعة دون ملل.

تتعدد طرق وسائل النقل والمواصلات ما بين السفر بالسيارة أو بالطائرة أو بالقطار ما بين البلدان والمدن، وفي تلك الحالات يتعرض الشخص للانتظار فترة طويلة أثناء التنقل لذا يحتاج كل من يفضل السفر الطويل بعض النصائح اللازمة لتوخي الحذر وتجنب أي مشاكل أو متاعب خلال السفر الطويل.

في التقرير التالي نُعرفك على أهم نصائح للسفر الطويل للعمل بها.

1, ملابس مناسبة

ارتدي ملابس مناسبة أهم نصائح للسفر الطويل

إذا قررت السفر إلى أماكن بعيدة فمن الأفضل ارتداء ملابس فضفاضة تشعر فيها بالراحة.

  1. خذ معك وشاحًا كبيرًا للرقبة

خذ معك وشاحًا كبيرًا للرقبة أحد نصائح للسفر الطويل

عند السفر لمسافات طويلة من الممكن أن يتعرض الشخص إلى جفاف الفم أو الأنف لهذا يجب عليك ارتداء وشاح كبير للرقبة وعندما تنام في السيارة أو الطائرة قم بتغطية جزء من وجهك حتى لا تشعر بالجفاف.

  1. احرص على ارتداء حذاء مناسب

من الممكن أن تصاب القدمين بانتفاخ عندما نلبس الحذاء لفترة طويلة، فقم بارتداء أحذية مريحة على متن الطائرة تجنبًا لانتفاخ القدمين.

  1. اختر مقعدك جيدًا

قم باختيار المقعد الأكثر راحة لك، وأفضل مكان في الطائرة للجلوس بجانب أجنحة الطائرة وابتعد عن الجلوس بجانب مخرج الطوارئ فهو غير مريح بالرغم من أن الكثير من الناس يفضلونه لكنه عادةً ما يكون هناك المزيد من الضوضاء.

  1. خذ معك المشروبات المفضلة

الهواء على متن الطائرة يجعل بشرتنا جافة للغاية، لذلك من المهم أن نشرب كمية كبيرة من المياة، لذا خذ معك دائمًا زجاجة ماء أو المشروبات المفضلة لديك وتجنب شرب السكريات والكافيين والمياه الغازية.

7 نصائح ذهبية للسفر بالسيارات بدون مشاكل صحية 6. حقيبة مستحضرات تجميل

للسيدات، عليكِ حمل حقيبة مستحضرات تجميل صغيرة تحتوي على مرطبك مع فرشاة أسنان ومعجون أسنان ومناديل مبللة وكريم مرطب ومرطب للشفاه ومزيل للعرق ومناديل عادية للرحلة، المرطب ضروري لأن الجلد يتشقق.

  1. حقيبة خاصة للسفر

خذ معك حقيبة مخصصة للأدوات التي تحتاجها في أثناء السفر مثل وسادة على شكل حرف U يحملها الجميع وقناع للعين وجوارب سميكة وسدادات أذن هذه الضروريات تحتاجها دائمًا عندما تُسافر.

10 نصائح للسفر في أوروبا بأقل التكاليف

  1. حقيبة الإسعافات الأولية الخاصة بك

أنت لا تعرف ما إذا كنت ستحتاج إلى شيء ما في أثناء الرحلة على الرغم من أنك يُمكن أن تتطلب ذلك من المضيف، لكن من الأفضل أن تحمل مجموعة الإسعافات الأولية الخاصة بك في حقيبة الظهر.

  1. لا تنسَ بنك الطاقة الخاص بك

على الرغم من أن العديد من الطائرات أو السيارات تسمح لك حاليًا بشحن أجهزتك الإلكترونية عبر “USB” إلا من الأفضل استخدام الشاحن المحمول الخاص بك وخذ معاك أيضًا سماعات الرأس الجيدة حتى يُمكنك الانفصال بشكل أفضل عن الضوضاء الصادرة من الأشخاص.

10 استفد من الوقت

استفد من الوقت أحد نصائح للسفر الطويل مع وجود العديد من ساعات الطيران لديك وقت للقيام بأشياء لا يُمكنك القيام بها عادةً، فمن الممكن أن تخصص وقتًا لقراءة القرآن الكريم أو قراءة الكتب أو تنزيل المسلسلات والألعاب والأفلام على هاتفك أو جهازك اللوحي للترفيه عن نفسك في أثناء الرحلة. وهذا من أهم نصائح للسفر الطويل للاستمتاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى