احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

165 مليار دولار تبخرت في منصات العملات الرقمية

بعد موجة من المكاسب اكتست منصات تداول العملات الرقمية المشفرة باللون الأحمر خلال التعاملات الأخيرة، مما دفع السوق إلى خسائر بقيمة 165 مليار دولار، على رغم توقعات حديثة لبنك “ستاندرد تشارترد” بوصول “بيتكوين” إلى مستويات تتجاوز الـ100 ألف دولار بنهاية العام الحالي.

وفي مذكرة بحثية حديثة كتب المحلل في شركة “فينيقيا إنترناشيونال” ماتيو جريكو إن صناديق “بيتكوين” الفورية المتداولة في البورصة تلقت تدفقات قوية، مسجلة صافي تدفق في كل يوم تداول في الأسبوع الماضي. ويعد هذا الأسبوع الرابع على التوالي من التدفقات الصافية، ومع ذلك لا تبدو هذه التدفقات كافية لدعم الأسعار، إذ يشتري المتداولون أسهم صناديق الاستثمار المتداولة للعملة بينما يبيعون في الوقت نفسه العقود الآجلة المرتبطة بها، بهدف الاستفادة من علاوة سوق العقود الآجلة.

على صعيد التداولات وخلال الـ72 الأخيرة من التعاملات انخفضت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ”كريبتو” بنسبة 6.4 في المئة بخسائر بلغت نحو 165 مليار دولار، بعد أن تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2586 مليار دولار في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 2421 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

“بيتكوين” تهوي إلى مستوى 66 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الخاسرة، حلت عملة “بيتكوين”، وفيما سجلت العملة ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 0.2 في المئة، فقد واجهت خسائر أسبوعية بنسبة 4.8 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 66312 دولاراً، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1307.3 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 53.99 في المئة من إجمال سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة “إيثريوم” التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من ناحية القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 0.8 في المئة مع تراجع 2.8 في المئة خلال التعاملات الأخيرة مسجلة مستوى 3583 دولاراً، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 430.5 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 17.78 في المئة من إجمال السوق.

وجاءت عملة “تيزر” في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند 112.49 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 4.64 في المئة.

وفيما حلت عملة “بي أن بي” في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من ناحية القيمة السوقية، فسجلت مكاسب 0.2 في المئة خلال الساعات الماضية مع تراجع 9.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 605.37 دولار، وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 89.3 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية 3.68 في المئة من إجمال القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة “سولانا” التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من ناحية القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة ثلاثة في المئة مع تراجع 7.8 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 147.63 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 68.3 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية 2.82 في المئة من إجمال السوق.

“تون كوين” تفلت من موجة الخسائر

وجاءت عملة “يو أس دي أس” في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 32.5 مليار دولار، بحصة إجمالية 1.34 في المئة.

وحلت عملة “أكس ريبل” في المركز السابع، وفيما سجلت خسائر خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة اثنين في المئة، تراجعت 0.4 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.489 دولار، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 27.19 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.12 في المئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى