احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

185 سائحاً سلوفاكيا يصلون العقبة عبر طيران عارض

رؤيا نيوز  – حطت في مطار الملك حسين الدولي في العقبة صباح اليوم الاربعاء، طائرة سلوفاكية من براتسلافا تقل 185 سائحا، حيث تعد الأولى هذا العام ضمن رحلات مبرمجة للمملكة بمعدل رحلة اسبوعياً وتستمر حتى نهاية العام الحالي بمعدل إقامة من 7 الى 14 ليلة.

وقال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز إن وصول الطائرة السياحية الى العقبة خلال الموسم الحالي يعطي مؤشرا إيجابيا على استمرارية الحركة السياحية وقابلية السياح للقدوم للمملكة.
وأشار إلى حرص المملكة على عودة المجموعات السياحية إلى الأردن بما يدعم دوران عجلة الحركة السياحية، مؤكدا الجاهزية العالية لاستقبال السياح من الخارج والجاهزية للمواقع السياحية والأثرية في المملكة.

من جانبه، أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، أن كل ما يرفد السوق باعداد السياح من طيران منخفض التكاليف او الوصول إلى مدن جديدة هو قيمة مضافة للقطاع السياحي وانعكاس للجهود المشتركة في زيادة الدخل القومي وتعزيز تنافسية المملكة في هذا المجال.

وأكد جاهزية العقبة ومنشآتها لاستقبال مزيد من السياح، داعيا مشغلي القطاع لبذل جهد أكبر إلى جانب وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة العقبة الخاصة لتحقيق الاهداف المشتركة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى