الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

19 شهيدا من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني منذ 7 أكتوبر

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الخميس، عن ارتفاع عدد الشهداء بين طواقمه إلى 19 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد استشهاد اثنين من طواقمها في قصف إسرائيلي على رفح جنوبي قطاع غزة.

وتشن إسرائيل حربا على غزة، منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر، خلفت أكثر من 117 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وقال الهلال الأحمر ، عبر منصة “إكس”: “تمكنت طواقمنا من انتشال جثماني المسعفين هيثم طوباسي وسهيل حسونة، الذي استهدفهما الاحتلال ليلة أمس (الأربعاء) في منطقة تل السلطان غربي رفح”.

وأوضح أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “قصف بشكل مباشر مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر في تل السلطان أثناء تأديتهم واجبهم الإنساني”.

ومنذ مساء الأحد، ارتكبت إسرائيل سلسلة مجازر بحق نازحين في مناطق غربي رفح زعمت سابقا أنها “آمنة”، وذلك رغم صدور أمر من محكمة العدل الدولية بوقف فوري للهجوم البري المتواصل بالمدينة منذ 6 مايو/ أيار الحالي.

وأسفرت هذه المجازر عن استشهاد 72 فلسطينيا، وفق مصادر فلسطينية.

وبحسب الهلال الأحمر فإنه بـ”استشهاد طوباسي وحسونة يرتفع عدد شهداء الجمعية إلى 19 استهدفهم الاحتلال وهم على رأس عملهم الإنساني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى